“آخر الدني” حكاية الصديق العدو

السياسي-وكالات

يستعد المخرج السوري إياد نحاس لبدء تصوير عمل لبناني في بيروت بعنوان “آخر الدني” (سيناريو وحوار خالد إبراهيم، معالجة درامية سيف رضا حامد، وإنتاج قناة الجديد).

العمل بحسب الكاتب خالد إبراهيم، اجتماعي، يتراوح عدد حلقاته بين الخمسين إلى الستين، يصور خلالها حقيقة المشاكل التي يتعرض لها الإنسان من قبل أقرب الناس إليه والطعنات التي يتلقاها في زمن هو “آخر الدني”، وذلك عبر تقديمه حكاية فتاتين، سيرين/ سارة أبي كنعان وليليان/ مونيانا مقهور، تربيتا في المأتم سوية كأنهما أختان، إلى أن يطرأ حدث مفاجئ، فينشب بينهما صراع الخير والشر، وتغدر إحداهما بالأخرى، محاولةً تدمير حياتها بطرق غريبة، لتتحول العلاقة بينهما إلى عداوة “وبالختام لا يصح إلا الصحيح وستكون النهاية صادمة للجميع”.

كما أضاف إبراهيم بأن حبكة العمل غريبة جداً وغير مطروحة سابقاً في الدراما، وكل حلقة تقدم حدثاً مشوقاً في محاولة من الكاتب للفت الأنظار إلى المسلسل وجذب المشاهد حتى الدقيقة الأخيرة.

وفي سؤال للكاتب عن سبب اختيار “آخر الدني” عنواناً للعمل، بين أن الاسم الذي اختير بداية هو “عدوّي العزيز”، لكن الشركة ارتأت تغييره إلى ما هو عليه؛ دلالةً على أن الإنسان مستعد لفعل أي شيء كي يحقق غاياته ويبني مستقبله، حتى لو اضطر لاستخدام طرق سيئة لا تناسب المجتمع العربي.

إلى الآن يضم العمل على قائمة أبطاله كلاً من: تقلا شمعون، سارة أبي كنعان، وسام فارس، يوسف حداد، طلال الجردي، فيفان انطونيوس، مونيانا المقهور، ومن المقرر عرض المسلسل على القناة المنتجة بداية العام المقبل.

مقالات ذات صلة