موعد ولادة أول طفل في الفضاء

السياسي-وكالات

إذا نظرنا إلى المستقبل يمكننا تخيّل الروبوتات وأجهزة تكونولوجية متطوّرة… يمكنك تخيّل أي شيء ما عدا ولادة طفلك في الفضاء! لكن هذا ليس مستحيلاً بالنسبة إلى خبير فضائي ألماني. هذا ما كشفه الخبير ومؤسس شركة «سبيس بورن يونايتد» SpaceBorn United، إيبرت إديلبروك Egbert Edelbroek الذي يقول إن أول طفل يمكن أن يولد فى الفضاء خلال الـ12 سنة القادمة، بحسب صحيفة الـ»دايلي مايل» البريطانية.
أمّا شركة «سبيس بورن يونايتد» فهي متخصصة في ظروف التكاثر البشري في الفضاء، وتركز على تقنية الإنجاب المدعوم.
صرح الدكتور إديلبروك، خلال أول مؤتمر للفضاء والعلوم لدولة الفضاء «أسغارديا» في دارمشتات بألمانيا، بأنه يعتقد أن هذا سيحدث في حلول العام 2031، وهذا يعتمد على التمويل والتطورات في قطاع السياحة الفضائية. فقال: «هذا ممكن فقط في الوقت الحالي في المدار الأرضي المنخفض (LEO)، بفضل إجراء اختبار دقيق للغاية».
وأضاف: «يمكننا تحفيز المخاض كما يحدث في عيادات أطفال الأنابيب على أساس يومي»، وأشار إلى أن التخطيط يمثّل مشكلة إذ ان من الصعب التخطيط لعملية طبيعية مثل هذه إذا كان هناك خطب ما في الطقس أو تأخير في الإطلاق.
لن يشمل هذا المشروع امرأة واحدة فقط، بل ربما حوالى 30 مشاركة. ورغم اعتقاده أن ولادة طفل في الفضاء ممكنة، إلّا أنه لم يكن يخطط لها، مع تركيز عمل الشركة على تطوير الأجنة وتصوّراتها في الفضاء.

 

مقالات ذات صلة