الحواجب الرفيعة.. كيف تعالجينها وفقًا للخبراء

السياسي-وكالات

اليك أبرز الاسباب وراء ظهور الحواجب بقوام خفيف أو رفيع:

بعض الأمراض الجلدية مثل الأكزيما أو الصدفية
أوضحت نويلاني غونزاليس، مديرة قسم الأمراض الجلدية التجميلية بمستشفى “ماونت سايناي ويست” أنه حين يتعلق الأمر بمرض ينتج عنه إصابة الجلد بالتهابات وهياج، فربما ينجم عنه أيضًا بعض الآثار الجانبية المزعجة التي تتسبب في سقوط شعر الحواجب.

التقدم في السن
الشيخوخة لا ترتبط فحسب بظهور تجاعيد البشرة، بل ثبت أيضًا أن بصيلات الحواجب تبدأ في إنتاج شعر أرقّ مع تقدم الإنسان في السن، تمامًا كما هو الحال بالنسبة لبصيلات شعر الرأس، وفق ما ذكرته غونزاليس بهذا الصدد.

مشكلات الغدة الدرقية
ثبت أنه في حالة بدء سقوط شعر الثُلُث الخارجي من الحاجب، فقد يكون ذلك إشارة دالة على الإصابة بقصور في الغدة الدرقية، وهي الحالة المرضية التي لا تفرز فيها الغدة الدرقية القدر الكافي من هرمون الغدة الدرقية.

الإفراط في نتف شعر الحاجب
أوضح جاريد بايلي، خبير الحواجب العالمي، أن كل خصلة شعر في الحاجب تتصل بوعاء دموي دقيق، يسمى وعاء ديرما، ويضمن الحفاظ عليها ويسمح بالنمو مرة أخرى حين تسقط الخصلة. وبمجرد أن يتمزق هذا الوعاء أو يتعرض لأي ضرر، فحينها لن تعود الخصلة للنمو مرة أخرى.

وهنا يأتي السؤال إذن، كيف لك أن تتخلصي من الشعر الزائد بحاجبيك؟

وهو ما ردَّ عليه بايلي بقوله “لتتمكني من نتف شعر حاجبيك بصورة صحيحة، لابد وأن تقومي بشد البشرة بأحد الأصبعين ومن ثم نتف الشعر في اتجاه نموه. وعادة ما يكون ذلك الاتجاه صعوديًا إلى أعلى أو نحو الصدغ بدلاً من الاتجاه المستقيم”.

ومن ثم ماذا يتعين عليك أن تفعليه إن تعرض حاجباك لحالة من الترقق؟

تقول دكتور غونزاليس إن هناك بضعة خيارات علاجية يمكن للمرأة أن تجربها لتحفيز نمو الحواجب، بما في ذلك بعض الأدوية التي يمكن أن يحددها الأطباء.

فيما نوهت خبيرة الحواجب، كريستي سترايشر، التي تمتلك صالون تجميل في لوس أنغلوس، إلى أن المرأة إذا كانت ترغب في ملء حاجبيها بطريقة طبيعية، فلها أن تستخدم قلم رصاص غير شمعي بالنسبة للبشرة الزيتية أو بودرة بالنسبة للبشرة الجافة.

وأضافت كريستي إن كان شعرك أحمر، فيمكنك استخدام قلم أشقر دافئ. وإن كان شعرك أشقر، فيمكنك استخدام الرمادي الداكن أو البني الرمادي الفاتح. وإن كان لونه أسمر، فيمكنكِ الاستعانة بلون البني الوسط، وإن كان لونه فضيًا أو رماديًا، فيمكنكِ الاستعانة بالبني الرمادي أو الرمادي الداكن. ويمكنك التظليل بمسحات خفيفة وقصيرة أعلى وأسفل مناطق الحاجبين التي يخلو بها الشعر.

مقالات ذات صلة