عروض إسرائيلية لتشجيع السياحة إلى دبي بدلاً من سيناء

السياسي – كشفت قناة التلفزة الإسرائيلية 13، أن الشركات السياحية في تل أبيب شرعت في تقديم رزم عروض لتشجيع السياح الإسرائيليين على التوجه إلى الإمارات، في أعقاب قرار السلطات الإماراتية السماح للسياح الإسرائيليين بزيارتها بعد أقل من عام.

وأشارت القناة في تقرير، بثته الليلة الماضية، إن الإمارات ستسمح أولا بدخول السياح الإسرائيليين من الذين يحملون الجوازات الأجنبية، وبعد ذلك السماح لمن يحملون الجواز الإسرائيلي، وذلك مع افتتاح فعاليات معرض “إكسبو الدولي” المقرر تنظيمه في أكتوبر/تشرين الأول 2020.

وقال يوني فنسكو، مساعد مدير عام شركة “أوفير تورم” للسياحة: “دبي كانت هدفا مغلقا أمامنا، وعندما تفتح أبوابها لسائحينا نصبح أكثر حرصا على اكتشافه”.

ولفتت القناة الإسرائيلية إلى أن شركات السياحة الإسرائيلية تحرص على طمأنة الإسرائيليين بأن كلفة الجولات السياحية ستكون منخفضة نسبيا.

وقالت ميطال لاهط، مساعدة مدير عام التسويق في شركة “تروليست” للسياحة: ” لا توجد هناك رحلات مباشرة حتى الآن إلى دبي، ومع ذلك يمكنك أن تستمتع برحلات قصيرة نسبيا، وهذا يعني أن دبي كهدف سياحي يمكن الوصول إليه بكلفة معقولة وبوقت معقول”.

وقد حرصت القناة الإسرائيلية على لفت أنظار الإسرائيليين إلى الفندق الذي قام الموساد فيه بتصفية القيادي في حركة حماس محمود المبحوح في 2010، مشيرة إلى أن شركات السياحة تذكر الإسرائيليين بأن عليهم أن يدفعوا فقط 103 دولارات، إن كانوا معنيين بالمرور في تجربة عناصر الموساد الذين أقاموا في الفندق الذي قتل فيه المبحوح.

وأشارت إلى أنه حسب تقدير مجلس الأمن القومي الإسرائيلي، فإن دبي تعتبر أكثر أمانا للسياح من شبه جزيرة سيناء، التي يؤمها عشرات الآلاف من السياح الإسرائيليين كل عام.

ولفتت إلى أن هناك الكثير من المغريات السياحية في دبي، وضمنها التسلق على برج “خليفة”، وهو البرج الأعلى في العالم، مشيرة إلى أن التسلق يكلف 103 دولارات، إلى جانب أن امتطاء الجمال يكلف 50 دولاراً فقط.

ولفتت كذلك إلى أنه في حال توجه السياح إلى أبوظبي فإن التجول في هذه الإمارة يكلف في اليوم الواحد 40 دولاراً للشخص الواحد.

مقالات ذات صلة