ترامب يتوعد خليفة البغدادي

السياسي – وجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، رسالة إلى زعيم داعش الجديد “أبي إبراهيم الهاشمي”، متوعدا إياه، خلال مشاركته في “يوم المحاربين” محتفلا بمقتل “أبي بكر البغدادي”.

وقال ترامب وفق ما نقلته قناة “الحرة” الأمريكية، إن “واشنطن تراقب القائد الجديد لتنظيم داعش”.

وأضاف أن “قيادات التنظيم المتطرف تفر خائفة بعد مقتل البغدادي في غارة شنتها القوات الأمريكية الخاصة في محافظة إدلب شمال غرب سوريا”.

وقال: “قبل أسابيع قليلة، أغارت القوات الأمريكية الخاصة على مجمع داعش، ونفذت العدالة في الزعيم الإرهابي رقم واحد في العالم”.

وتابع: “بفضل المقاتلين الأمريكيين، البغدادي مات، ومات الرجل الثاني في التنظيم، وأعينُنا مركزة على الرقم 3”.

ومخاطبا الزعيم الجديد للتنظيم، قال ترامب: “عليك أن تعلم بأن عهد الرعب قد مضى”.

وتابع: “لقد انتهى عهد التنظيم الإرهابي، وأصبح أعداؤنا يركضون خائفين جدا جدا. إن من يهددون شعبنا ليس أمامهم أي فرصة ضد قوة أمريكا المحقة”.

وكان البنتاغون، أكد بوقت سابق امتلاكه معلومات عن خليفة “أبي بكر البغدادي”، في زعامة تنظيم الدولة، والعزم على مطاردته.

وقال رئيس هيئة الأركان الأمريكية، مارك ميلي، لقناة “إيه بي سي”: “استخلفوه بشخص آخر، وتتوفر لدينا كمية كبيرة من المعلومات حول هوية هذا الشخص. وفي الأيام والأسابيع والأشهر المقبلة، سنراقب ما إذا كان سيتمكن من لم شمل تنظيمه، وسنراقبه عن كثب، وعندما ستسنح الفرصة سنتعامل معه وسنبدأ باصطياده”.

وكان التنظيم قد أعلن تعيين “أبي إبراهيم الهاشمي القرشي” زعيما جديدا له، بعد مقتل أبي بكر البغدادي بعملية نوعية للقوات الأمريكية الخاصة في محافظة إدلب السورية في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

مقالات ذات صلة