تطبيقات لتحميل الملفات على “أندرويد”

السياسي-وكالات

يقوم غالب المستخدمين بتحميل الملفات على «أندرويد» بصورة شبه يومية، سواء لتحميل تطبيقات أو برامج أو أي نوع آخر من الملفات.
يواجه العديد من المستخدمين مشكلات عند القيام بعملية تحميل الملفات على «أندرويد»، خصوصاً عند إستخدام شبكات الـ«واي فاي»، أو إذا كان الملف كبيراً جداً. فعملية التحميل يمكن أن تتوقف لسبب ما، ويضطر المستخدم للبدء في عملية التحميل من جديد، كون أداة التحميل الخاصة بـ«أندرويد» لا تدعم عملية استئناف التحميل من حيث توقف، وهو ما يمثل مشكلة كبيرة وإنزعاجاً للمستخدم. وللتخلص من مثل هذه المشكلات يمكن إستخدام تطبيقات متخصصة في إدارة عمليات التحميل على أجهزة «أندرويد»، التي تعمل على تحميل الملفات من الإنترنت بسرعة كبيرة جداً من خلال تقسيم الملف الأصلي إلى أجزاء صغيرة وتحميلها معاً ومن ثم إعادة تجميعها.

ومن أهم المميزات التي تتمتع بها تطبيقات إدارة تحميل الملفات هي إمكانية عمل إيقاف موقت للتحميل ومن ثم استئنافه في أي وقت لاحق. ومن أبرز هذه التطبيقات:

Advanced Download Manager
يُعدّ هذا التطبيق واحداً من أفضل التطبيقات التي يمكن إستخدامها في تحميل الملفات، حيث يسمح بتحميل ثلاثة ملفات في نفس الوقت وبسرعة مرتفعة جداً. ومن مميزاته أيضاً دعمه لاستئناف التحميل من جميع أنواع المتصفحات. ويتوافق هذا التطبيق مع جميع إصدارات «أندرويد» تقريباً.

Turbo Download Manager
يُعتبر من أهم التطبيقات ويتميّز بتحميل الملفات بسرعة كبيرة جداً تصل إلى 15 ضعفاً سرعة التحميل من أداة «أندرويد» العادية. ويدعم هذا التطبيق تحميل الملفات الكبيرة مع إمكانية تحميل أكثر من ملف في الوقت نفسه، كما يدعم أيضاً استئناف عملية التحميل والعديد من المميزات الأخرى.

Download Manager for Android
هذا التطبيق هو واحد من التطبيقات المميزة بسبب قدرته العالية على تحميل جميل أنواع الملفات، وخصوصاً ملفات الفيديو بسرعة مرتفعة جداً. كذلك يدعم تحميل الملفات المكتوبة والنصية والعديد غيرها من الصيغ. ويسمح هذا التطبيق بإيقاف موقت للتحميل واستئنافه في أي وقت لاحق.

Downloader & Private Browser
من التطبيقات المميزة في التحميل على أجهزة «أندرويد» لأنّه عبارة عن تطبيقين في تطبيق واحد. فهذا التطبيق يأتي في شكل متصفح آمن «VPN» يمكنك تحميل من خلاله أي نوع من الملفات. كذلك يوفر هذا التطبيق إمكانية تحميل أكثر من ملف في الوقت نفسه ودعم استئناف التحميل عند توقفه لأي سبب من الأسباب.

 

مقالات ذات صلة