اوربا ارسلت 3 مليارات يورو للاجئين السوريين في تركيا

كشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان حجم المبالغ التي أرسلها الاتحاد الأوروبي لدعم اللاجئين السوريين في تركيا، خلال السنوات الماضية.

وقال “أردوغان”:” إن دول الاتحاد الأوروبي أرسلت نحو 3 مليارات يورو إلى الحكومة التركية بهدف دعم اللاجئين السوريين المتواجدين على أراضيها”.

وأضاف”أردوغان” في تصريحات صحفية نقلتها وكالة الأناضول للأنباء أن تركيا أنفقت أكثر من 40 مليار دولار كمساعدات للاجئين السوريين، معربًا عن أسفه من حجم المساعدات الأوروبية القليلة.

وكان “أردوغان” قد صرح في وقت سابق أن تركيا تستضيف نحو 4 ملايين لاجئ، مشيرًا إلى أن عددًا كبيرًا منهم يمكنهم الهجرة إلى أوروبا، ومؤكدًا على أن عملية نبع السلام تهدف إلى إقامة المنطقة الآمنة لضمان عودة اللاجئين إلى ديارهم وأرضهم.

وأكد على أن تركيا ستستمر في استضافة اللاجئين السوريين سواء تلقت دعمًا من الاتحاد الأوروبي أو لا، مهددًا بأنهم سيفتحون الحدود باتجاه أوروبا في حال لم يسر الأمر على ما يرام” على حد وصفه.

يذكر أن العلاقات التركية الأوروبية تشهد حالة من التوتر والفتور على خلفية إطلاق أنقرة عملية نبع السلام العسكرية شمال شرق سوريا، ضد مواقع ميليشيا الوحدات الكردية، الأمر الذي أدانه الاتحاد الأوربي بشدة.

مقالات ذات صلة