العيون الدخانية بألوان حيادية نظرة غير مبالغ فيها

السياسي-وكالات

الأسلوب الدخاني أو الـsmoky eyes هو ملك المكياج، فهو إطلالة لا تغيب عن الساحة الجمالية وصيحات المكياج موسماً بعد موسم. لا شك في أن الهالة الدخانية الناعمة، تجمل العينين وتزيدهما عمقاً ووسعاً وسحراً. ولكن إذا أردت أن تغيري من الشكل المعتاد وكنت ترغبين في تجربة إطلالة عصرية قمة في الأناقة، فعليك تجربة المكياج الدخاني بألوان خارجة على المألوف.

إلهام من عروض الأزياء
ظهرت عدة أشكال مختلفة، لهذه الصيحة الهادئة على منصات عروض أزياء الخريف والشتاء العالمية، مثل: Tom Ford و Max Mara و Elie Saab، حيث دمجت خبيرة المكياج العالمية فال غارلاند، مجموعة من الألوان الحيادية مثل البيج والرمادي الفاتح على الجفون، ثم وضعت لمسة خفيفة من الظلال الذهبية المتلألئة في الزاوية الداخلية من العين، للحصول على تأثير يعكس الأضواء ويلفت الأنظار إلى العينين، دون أن تلجأ إلى الظلال الداكنة والخطوط الدراماتيكية. وعلى الرغم من أنها تعتبر من الأشكال المثالية للمناسبات الليلية، إلا أنه مع هذه النسخة الجديدة، يمكنك اعتماد المكياج الدخاني في النهار أيضاً مع أخذ بعض الأمور في عين الاعتبار.

سر الإطلالة الناجحة
يكمن سر الحصول على عيون جذابة، في الابتعاد عن اللون الأسود، واختيار لون جديد من ظلال العيون يبرز لون عينيك، حتى وإن كانت الدرجات حيادية. فمثلاً، الدرجات الدافئة مثل الكراميل والبيج الغني تليق بالعيون الزرقاء. أما الطوبي والبني المحمر، فهما يليقان بالعيون الخضراء، ودرجات الرمادي هي مفاتيح جمال العيون البنية.

ظل كريمي
أياً كان لون عينيك، ابدئي بوضع ظل العيون الكريمي بلون قريب من الظل البودرة أو برايمر للعيون، إذ إن هذه التركيبات الكريمية تعمل كأساس لتثبيت المكياج، ومنع تلطخه أو سيلانه خلال اليوم.

اختاري درجتين من اللون ذاته، واستخدمي فرشاة مسطحة لوضع الدرجة الأفتح على الجفنين العلويين، ثم استخدمي فرشاة مستديرة ذات شعيرات قصيرة، لوضع اللون الأغمق عند الزاوية الخارجية من العين، وتحت عظمة العين مباشرةً. استخدمي فرشاة ناعمة لدمج اللونين جيداً، حتى لا تظهر أي خطوط حادة وتندمج الدرجتان مع بعضهما البعض، بشكل انسيابي وناعم. أكملي مكياج العيون بطبقة من الماسكارا المكثفة، ثم أنهي الإطلالة بلون حيادي مثل الوردي المائل إلى البيج أو الموف على الشفتين، ولمسة خفيفة من أحمر الوجنتين بدرجة دراقية دافئة، وتجنب الكونتور الحاد للحفاظ على شكل طبيعي وناعم للبشرة.

مقالات ذات صلة