أمومتها منعتها من المشاركة في مسابقة ملكة جمال العالم

السياسي-وكالات

منعت لجنة ملكة جمال العالم 2019 الشابة الأوكرانية، فيرونيكا ديدوسينكو Veronika Didusenko، من المشاركة فى المسابقة الجمالية التي تُقام يوم 14 كانون الأول المقبل.

ويعود السبب إلى أنّها أم لطفل اسمه أليكس، علماً أن فيرونيكا كانت قد خسرت لقبها كملكة جمال أوكرانيا 2018 للسبب نفسه، بعد 4 أيام من الفوز به.

على إثر قرار استبعادها من المنافسة في مسابقة ملكة جمال العالم، اتّخذت فيرونيك إجراءات قانونية ضدّ المسابقة، وقالت إنّهم ينتهكون قانون المساواة لعام 2010، كما أنّهم يمارسون التمييز ضدها.

طالبت أيضاً بتغيير المعايير التي يجب أن تتمتع بها المرأة للمشاركة بمسابقات الجمال، مؤكدة أنّ هذه المعايير قد عفى عليها الزمن ولا تعكس صورة العالم أو معايير الجمال في 2019.

وبالتالي، شنّت فيرونيكا حملات على مواقع التواصل الاجتماعي تحت هاشتاغ Right To Be A Mother، الذي سبق أن أطلقته عندما تمّ تجريدها من لقبها كملكة جمال أوكرانيا لمكافحة التمييز وتهميش المرأة الأم.

أمّا من جهتها، أوضحت اللجنة المنظمة أنّ مسابقات ملكة جمال أوكرانيا وملكة جمال العالم لديها القواعد والمعايير نفسها. ومن ضمن هذه القوانين انّ كلّ شابة تفوز بالمسابقة الجمالية وتتربع على عرش الجمال، عليها أن تمثّل بلدها على اللقب العالمي.

ووفقاً لشبكة «سكاي نيوز» البريطانية، تنصّ القواعد على أنّ المتسابقات وحاملات اللقب يجب ألّا يكنّ متزوجات أو منجبات أطفالاً.

تُعتبر مسابقة ملكة جمال العالم من المسابقات الأكبر والأهم في هذا المجال، ولطالما منعت الأمهات والنساء المتزوجات من المنافسة على عرش الجمال، كما تجعل كلّ المشاركات أن يوقِّعن على هذه القواعد وعدم مخالفتها.

 

مقالات ذات صلة