بن سلمان سيشارك في أعمال قمة “G20” بالأرجنتين

أكد وزير الطاقة السعودي، خالد الفالح، أن ولي عهد المملكة، الأمير محمد بن سلمان، سيشارك في أعمال قمة مجموعة الـ20 للدول الصناعية الكبرى في الأرجنتين.

وأوضح الفالح، في مؤتمر صحفي عقده اليوم الاثنين، أن مشاركة ولي العهد في قمة “G20″، التي ستعقد في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس يومي 30 نوفمبر و1 ديسمبر، ستمثل جزءا من جولة خارجية سيبدأها الأمير السعودي أواخر نوفمبر.

وستكون هذه الجولة الخارجية الأولى للأمير محمد بن سلمان، الذي يتولى أيضا منصبي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع في السعودية، بعد اندلاع الأزمة الناجمة عن مقتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي.

واختفى خاشقجي، الكاتب الإعلامي المتعاقد مع صحيفة “واشنطن بوست” والمعروف بمقالاته وتصريحاته التي انتقد فيها سياسات بلاده في مجالات عدة، يوم 2 أكتوبر الماضي إثر دخوله مقر قنصلية المملكة في اسطنبول التركية لإنهاء وثائق خاصة بحالته العائلية وضرورية للزواج من خطيبته التركية، خديجة جنكيز، التي انتظرته لساعات أمام المبنى، دون أن يظهر مجددا.

وأعلنت النيابة العامة السعودية لاحقا أنه قتل في البعثة الدبلوماسية على يد فريق أمني كان مهمته إقناع الصحفي بالعودة لبلاده أو اغتياله حال رفضه.

وطيلة الشهر الماضي نسبت لولي العهد السعودي اتهامات متكررة عبر التقارير الإعلامية وتصريحات بعض الساسة بالتورط في عملية قتل خاشقجي، على الرغم من أن أي جهة رسمية لم تحمل حتى الآن الأمير محمد المسؤولية عن الواقعة.

المصدر: وسائل إعلام سعودية

مقالات ذات صلة