رئيس الوزراء يجري مباحثات مع القيادة العراقية

وصل رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز مساء الجمعة إلى العاصمة العراقية بغداد على رأس وفد وزاري لبحث العلاقات الأردنية العراقية خاصة في مجالات الطاقة والتجارة والاقتصاد.

وسيلتقي الرزاز خلال الزيارة نظيره العراقي عادل عبدالمهدي، لبحث مستقبل التعاون في مختلف المجالات السياسيّة والاقتصاديّة، وبما يخدم المصالح المشتركة بين البلدين الشقيقين.

كما يجري الرزاز والوفد الوزاري المرافق له مباحثات موسّعة مع الجانب العراقي لمناقشة سبل تحقيق التكامل الاقتصادي بين البلدين، وزيادة حجم التبادل التجاري، والتوافق حول الإجراءات التي من شأنها تفعيل خطوط التجارة، واستكمال إنشاء أنبوب النفط والمستوردات النفطية، والارتقاء بمستوى التعاون في مجالات الصناعة والاستثمار، والاستفادة من الخبرات والكفاءات، وغيرها من المجالات.

ويضمّ الوفد، وزراء: الشؤون البلديّة والنقل، والماليّة، والصناعة والتجارة والتموين، والدّولة لشؤون الإعلام، والطّاقة والثروة المعدنيّة، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وتأتي الزيارة في إطار سعي الحكومة إلى توسيع آفاق التعاون والتبادل مع دول الجوار، بما يسهم في دعم الاقتصاد الوطني، وتمكينه من تجاوز التحدّيات والاعتماد على الذّات.

 

مقالات ذات صلة