اللون الأبيض… من الصيفي الى الشتوي

تزداد طبقات الملابس خلال فصل الشتاء نظراً لبرودة الطقس، ولكن هذا لا يعني أنّ اعتماد صيحات الموضة أضحى شيئاً مستحيلاً، لا بل على العكس، كغيره من المواسم يتمتّع فصل الشتاء بصيحات متعدّدة، ما يساعد السيدة في الحصول على إاطلالة مكتملة.

عادة ما تسارع السيدة مع حلول فصل الشتاء الى اعتماد الملابس والأحذية الشتوية سواء من حيث السماكة، أو حتى من ناحية اللون. ومن المعروف أنّ الألوان الداكنة تحتلّ المراتب الأولى في خيارات السيدة، من أسود، بني، نبيذي، وغيرها من الألوان.

ولكن ظهرت صيحة الألوان الزاهية لهذا الموسم، ولا تنطوي على الملابس فقط بل طالت الاحذية أيضاً. في المقابل، برز أيضاً اللون الأبيض هذا الموسم، واحتلّ المراتب الأولى، خصوصاً في العروض العالمية ليسطع هذا اللون عن جدارة في كل العروض.

تُعتبر الأحذية من العناصر الأساسية في عالم الموضة لدى كل سيدة، اذ فور ظهور أيّ صيحة تسارع الى اعتمادها على أكمل وجه، واليوم مع ظهور الأحذية باللون الأبيض التي احتلّت عالم الموضة، وقد تنوّعت الأساليب بين أحذية الكاحل والجزمات العالية الساق والأحذية الكلاسيكية.

شوهدت هذه الصيحة في العديد من دور الازياء على سبيل المثال الجزمات البيضاء لدى Balenciaga، والأحذية الكلاسيكية ذات الكعب العالي لدى Christian Louboutin، كما رأينا الأحذية البيضاء بدرجات السكّري والأبيض الناصع بأسلوب عصري لدى Balmain، اضافة الى العديد من الماركات العالمية الأخرى التي كانت لديها مجموعتها الخاصة في هذا الاطار.

من جهة أخرى، ونظراً لكون اللون الأبيض يُعتبر لوناً صيفيّاً، لم يكن من السهل على السيدة تنسيق اطلالة كاملة، من هنا اليك أبرز طرق تنسيق اللون الأبيض، أولاً من ناحية الأحذية.

يُعدّ اللون الأبيض لوناً حيادياً كلاسيكياً تماماً كالأسود، وبالتالي يمكن تنسيقه لمختلف الإطلالات.
• إرتدي التنورة المتوسطة الطول مع جزمة جلدية بأسلوب الجوار بـsock boots، ومعطف من الفرو باللون الأبيض.
• يمكنك أيضاً ارتداء الجينز الكلاسيكي المفضّل لديك مع الأحذية الرسمية ذات الكعب العالي، وأضيفي لمسة حيوية على إطلالتك باعتماد مجوهرات وأكسسوارات ملوّنة.
• يمكنك ارتداء البدلة الكلاسيكية باللون الأبيض وتنسيق «مول» أبيض مزيّن بالزركشات أو بالأحجار الملوّنة لإطلالة رسمية.
• نسقي الفساتين القصيرة بألوان فاتحة أو بدرجات غنيّة كالأحمر والأخضر، كما تُعدّ الأحذية البيضاء من الألوان المثالية مع الأزياء الميتاليكية والترابية.
• لا شك في أنّ المعاطف الجلدية ومعاطف الترنش الرائجة لهذا الموسم، تضفي لمسة من الفخامة والأناقة مع إطلالتك، فلا تتردّدي في تنسيقها مع الجزمات العالية الساق باللون الأبيض.

تنسيق اللون الأبيض لإطلالة شتوية

في سياق متصل، اطلالة كاملة باللون الأبيض هي أيضاً من الاطلالات الاكثر رواجاً لهذا الموسم، علماً انّ البعض يرفضها، ولكن يمكنك اعتمادها بأسهل الطرق من خلال الاستعانة ببعض النصائح والحيل التي تساهم في نجاح اطلالتك البيضاء.

• اذا أردت اعتماد إطلالة شتوية أنيقة من الأفضل أن تختاري اللون السكري لإطلالتك بدلاً من الأبيض أو البيج، اذ المميّز في هذا اللون أنه يفتح لكِ مجالاً للإبداع، ومن السهل تنسيقه.

• أما لإتقان ارتداء إطلالة كاملة باللون الأبيض، فلا بدّ من أن تأخذي بعين الاعتبار الخامات الثلاثية الأبعاد كأن ترتدي كنزة موبّرة مع معطف بخامة بارزة وحقيبة من جلد الأفعى الاصطناعي.

• وتكمن أهمّ الطرق لإتقان إطلالة كاملة باللون الأبيض، في ارتداء أكثر من طبقة. ولذلك يفضَّل ارتداء القطع المنفصلة عند اختيار هذه الإطلالة. فمثلاً، جرّبي ارتداء بلوزة خفيفة بياقة عالية تحت كارديغان وضعي على كتفيكِ معطفاً شتوياً.

• احرصي على أن تختاري بلوزات بأكمام طويلة وبنطلونات طويلة أيضاً لتحافظي على الروح الشتوية لإطلالتك.

• تنسيق العديد من الطبقات والدرجات مع بعضها البعض يمنحك إطلالة أنيقة. جرّبي إلقاء جاكيت على كتفيكِ مع بنطلون عريض وارتدي حقيبة «كلتش» كبيرة لتنهي الإطلالة بشكل جذّاب وأنيق.

• من جهة أخرى، هناك بعض القطع التي تبدو أجمل مع الإطلالات الشتوية البيضاء كما أنها تمنحها مظهراً دافئاً. لذلك احرصي على اختيار الأكسسوارات الذهبية والفراء والجلود البنية بدلاً من السوداء.

مقالات ذات صلة