رطّبي بشرتك الدهنية

تعاني صاحبات البشرة الدّهنية من مشكلات عدة، في منطقة الوجه. ومن الصعوبات التي يواجهنها هي عدم ثبات إطلالة الماكياج بالإضافة الى بعض المشكلات كالإفرازات الدهنية الزائدة والبثور الظاهرة والقليل من الرؤوس السوداء. من هنا، عليك التعرف على أهمّ خطوات الماكياج التي قد تطبّقينها يوميّاً وهي مؤذية كثيراً دون علمك.

• الإستغناء عن المرطب قبل الماكياج: فئة كبيرة من صاحبات البشرة الدهنية تعتقد أنّ عملية تطبيق الكريم المرطب قبل الماكياج تؤثر سلباً على البشرة وتعزّز الإفرازات الدهنية التي تمنع ثبات الماكياج، إلّا أنّ الحقيقة تكمن في عكس ذلك، لا سيما وأنّ المرطب يلعب دوراً أساساً في تعديل نسبة الإفرازات والتخفيف من مظهرها اللامع. يُذكر أنّ البشرة الدّهنية تحتاج مزيداً من الترطيب شرط أن تكون التركيبة مناسبة تماماً، حيث لن تضطر الى إفراز زيوتها حتى تؤمّن الليونة اللازمة.

• تطبيق تركيبات غير مناسبة للبشرة الدهنية: اختيار السيدة الترطيبة المناسبة لبشرتها أمر أساسي، حيث إنّ ثمّة نساء يخترن تركيبات كريم الأساس والكونسيلر الناعمة والخفيفة كي لا يضطررن الى تسكير المسام ومنع بشرتهنّ من التنفّس، لكن في المقابل هنّ لا يعلمن أنّ الأمر ليس متعلّقاً بالتركيبة الخفيفة أو القوية إنما باحتوائها الزيوت. من هذا المنطلق على السيدة التدقيق في المكوّنات قبل شراء أيّ مستحضر.

• تطبيق كريم الأساس والبودرة يومياً: إن كنت من اللواتي يحتجن الى اعتماد ماكياج يومي مكتمل من المستحسن محاولة التخلّي عنهما والإكتفاء بكريمات العناية بالبشرة والقليل من الكونسيلر لإخفاء الهالات السوداء وتعزيز إشراقة الوجه.

مقالات ذات صلة