النعومة والطبيعية في ماكياج 2019

برزت صيحات عام 2019 قبل بدئه، والآن مع حلول هذا العام، تبحث السيدة عن أبرز هذه الصيحات على كافة الأصعدة، سواء من ناحية الملابس، الأكسسوارات، أو حتى فيما يخصّ الماكياج.

عادة ما تتبدّل الموضة والصيحات من عام الى آخر، إلّا أنّ الحال مختلف هذا العام فيما يتعلق بصيحات الماكياج، إذ عادت عقارب الساعة الى الوراء لتبرز أشكال وصيحات خاصة بالماكياج تعود الى السنوات السابقة.

من هذا المنطلق، وبحسب خبراء الماكياج والتجميل اللواتي أكّدن أنّ اطلالات الماكياج لهذا العام ستكون مستوحاة من التسعينات، حيث ستظهر الاطلالات المبسّطة والطبيعية من جديد ولكن بشكل عصري. من هنا اليك دليلك لأبرز صيحات الماكياج الآتية العائدة الى التسعينات.

أحمر الشفاه باللون البني
تميّز مكياج التسعينات بكثير من احمر الشفاه الداكن ترافقه أحياناً شفاه محددة، لكن مكياج 2019 لن يخلو من النعومة والألوان الطبيعية المحايدة. فبدل الاحمر البنّي الذي حمل شعبية واسعة في التسعينات، نجد الألوان الترابية مع لمسة خفيفة من البنّي بدرجات أكثر دفئاً، أي ألوان تجمع بين البنّي ولون الشفاه الطبيعي.

حواجب طبيعية
بعيداً من الحواجب الدراماتيكية التي حصدت رواجاً كبيراً في السنوات الثلاث الماضية والتي تعتمد على رسم الحواجب بأسلوب الأومبري، حيث يبدأ اللون خفيفاً ويصبح داكناً كلّما اتّجهنا نحو الخارج. سنشهد عودة لحواجب التسعينات إنما ليس الحواجب الرفيعة، بل إطلالة الحواجب النظيفة على هيئة قوس طبيعي.

تحديد العينين
إذا كنت من المبتدئات في رسم الآيلاينر، حان الوقت لتحسين مهاراتك في هذا الاطار، لأنّ عام 2019 سيشهد عودة للعيون المرسومة بالآيلاينر. يمكنك في هذه الحالة استخدام قلم تحديد العيون ورسم خط على حدود الرموش العلوية ومن ثم دمجه، أو الإستعانة بقلم الآيلاينر السائل لرسمة مجنّحة مثالية عند زاوية العين الخارجية.

الكونتورينغ القوي
تجنّبي الكونتورينغ وارسمي إطار الوجه، هذا ما ينصح به خبراء الماكياج لدى النجمات. بعد الإنتهاء من تطبيق المكياج، حدّدي وجهك باستخدام فرشاة بلاش كبيرة وحدّدي وجهك بالبرونز على الصدغين، وعلى عظمة الخدّ وتحتها.

الفاونديشن
لمكياج عصري مستوحى من التسعينات، تحتاجين إلى فاونديشن بجودة عالية. لذا، لا تتردّدي في اختيار كريم الأساس المناسب لك من حيث الجودة والنوعية، لتحصلي على اطلالة أنيقة وجذّابة.

الرموش الكثيفة
فيما يتعلق بالرموش، تُعتبر الرموش الكثيفة الأكثر جاذبية لهذا الموسم ومن أجمل الاطلالات. وللحصول على هذه الاطلالة الجأي الى هذه الخطوات:
• وضع طبقة واحدة من الماسكارا: بعد تطبيق كريم الأساس والكونسيلر، إنتقلي الى وضع طبقة واحدة من الماسكارا، لتعزيز سماكة الشّعيرات لتصبح قابلة لامتصاص طبقات أخرى من الماسكارا.
• تطبيق القليل من البودرة: طبّقي القليل من البودرة مباشرة على رموشك، قبل الإنتقال الى توزيع الماسكارا من جديد، لتظهر الشعيرات أكثر كثافة وحيوية.
• الإستعانة بفرشاة رفيعة لتكثيف الشعيرات: من الافضل اختيار فرشاة الماسكارا الرّفيعة لتسريح الشعيرات المليئة بالبودرة، وذلك لأنها تتغلغل بشكل أفضل ما بين الرّموش لتوصل الجيل الى جميع الشعيرات بطريقة متساوية.
• الإستعانة بفرشاة عريضة لتطويل الشعيرات: إنتظري بعدها لـ 30 ثانية على الأقل قبل الإنتقال الى الإستعانة بالفرشاة الكثيفة لتطويل الشّعيرات ومنحها تقوّساً مثاليّاً.

مقالات ذات صلة