احصلي على أظافر جميلة

يُعتبر طلاء الأظافر من المكمّلات الأساسية في خزانة كل سيدة، علماً أنّ هناك نساءً يلجأن الى صالونات التجميل بهدف العناية والاهتمام بصحة ومظهر أظافرهن.
تقصد السيدة صالونات التجميل لأسباب عدة، سواءٌ لغايات تُعنى بالشعر أو الأظافر وغيرها من الأمور والتفاصيل في حياتها.

في المقابل، تفضّل شريحة من النساء تأمين العناية لأظافرهنّ في المنزل، وارتياد صالونات التجميل بين الحين والآخر وليس بشكل متواصل، وبالتالي يلجأن الى بعض النصائح والخطوات التي تعرّفهن على طرق تنظيف الاظافر بأساليب صحيحة ومناسبة.

من هذا المنطلق وكون هذه المسألة من المهمات الصعبة خصوصاً عند تطبيقها في المنزل استعيني بالنصائح التالية لتحصلي على أظافر جميلة، خصوصا أنّ للأظافر تأثيراً على اطلالة السيدة، ومظهر يديها.

• أولاً، أزيلي الطلاء القديم، إستعيني بفرشاة أسنان ومحلول يُستخدم في تبيضها، ثم افركي أظافرك بالفرشاة لإزالة البقع الناتجة عن طلاء الاظافر.

• من ثم ضعي يديك في وعاء مليء بالماء الدافئ لمدّة عشر دقائق لكي تزيلي الجلد الزائد بشكل أسهل، كما يمكنك استخدام الزيوت والكريمات المخصصة لترطيب اليدين والمخصصة للجلد الزائد، التي يساهم تطبيقها في حماية أظافرك.

• ثالثاً، استخدمي المقصّ المخصّص لإزالة الجلد الميت، وتخلّصي منه بتأنٍّ.

• من بعدها إختاري الشكل المناسب لأظافرك، وقومي ببردها مستخدِمةً الجهة الأنعم لتحديد زوايا الأظافر.

• خامساً، تخلّصي من إصفرار الأظافر من خلال استعمال المبرد الثلاثي الأوجه ومن ثمّ إغسلي يديك جيداً.

• وقبل البدء بتطبيق الطلاء، من الافضل حماية أظافركِ من خلال تطبيق طبقة شفافة من الطلاء المغذي الذي يساعد الظفر على التنفّس، كما يحميه من البقع التي تركتها ألوان الطلاء.

• وفي المرحلة ما قبل الاخيرة، وبعد اختيار اللون الذي سوف تطبّقينه، إلجأي الى تطبيق طلاء الاظافر بشكل عامودي مع الابتعاد عن الزوايا.

وأخيراً لا تنسي تطبيق الطلاء المجفّف أو ما يُعرف بالـ«Top Coat»، بعد انتظار بضع دقائق من انتهاء تطبيق الطلاء الملوَّن، الذي يساهم في تجفيف الطلاء الملوّن بشكل أسرع ويعطي الأظافر لمعاناً جذاباً وجميلاً.

الحفاظ على طلاء الأظافر

من جهة أخرى وبعد التعرّف على كيفية تطبيق الطلاء وتنظيف وتهيئة أظافرك لذلك، عليك من ناحية أخرى التركيز على النصائح التالية التي تساعدك في الحفاظ على طلاء أظافرك لمدة أطول:

من الضروري عند تنظيف الاظافر التأكد من نظافة سطح ظفرك الذي يجب أن يكون خالياً من الشوائب أو آثار الزيوت والكريمات التي تستخدمينها للعناية بيديك.

• احرصي على وضع طبقة الأساس كما سبق وذكر سابقاً، كونها تلعب دوراً أساساً في الحفاظ على الطلاء الملوَّن لمدة أطول وبشكل أفضل.

• ضعي طبقة رقيقة من طلاء الأظافر الذي تختارينه على كامل الظفر، ثمّ امنحيها بعض الوقت كي تجفّ ومن ثمّ إلجأي الى وضع طبقة ثانية. ومن الأفضل تجنّب وضع طبقات ثقيلة وعدّة من الطلاء إذ يزداد إحتمال تقشيرها بسرعة أكبر.

• ضعي طبقة من الملمّع على كامل الظفر ومختلف أطرافه، ما سيعزّز مظهره ويؤمّن له حماية أطول من العوامل الخارجية التي تؤثّر سلباً على الطلاء وتعرّضه للتقشّر.

• تفادي إستخدام الماء البارد وكذلك في الأخص الساخن في الساعات الأولى التي تلي تطبيق الطلاء، إذ تؤدّي هذه الخطوة إلى تقشير المناكير.

ومن الضروري كذلك الإمتناع عن القيام بالأعمال المنزلية وإستخدام المنظفات خلال الفترة الأولى التي تلي تطبيق طلاء الأظافر للمحافظة عليها وعدم تعريضها للتقشير.

مقالات ذات صلة