السعوديه ورقاصة_الياسمين_مول ..شاهد

تداول النشطاء السعوديون تسجيلا مصورا يظهر فرقة غنائية تتقدمها راقصة استعراضية في مجمع تجاري، ما أثار عاصفة من الردود الغاضبة على هيئة الترفيه السعودية.

وتصدر وسم #رقاصة_الياسمين_مول قائمة أعلى الوسوم تداولا اليوم السبت في المملكة، حيث هاجم أغلب المغردين السماح بالرقص في مولات المملكة، ما اعتبروه بأنه يخل بتقاليد وقيم المجتمع السعودي.

في حين كال آخرون الاتهامات إلى تركي آل الشيخ بعد توليه مسؤولية “هيئة الترفيه” مؤخرا، محملينه مسؤولية “نشر الغناء والرقص في المجتمع”.

وآخرون قارنوا بين انتشار رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر سابقا في الأسواق والتجمعات التجارية، وبين انتشار الفرق الراقصة والحفلات الغنائية بعد رؤية ولي العهد السعودي محمد بن سلمان “الإصلاحية”.

النشطاء أيضا كالوا الاتهامات للسلطة بـ”التقليد الأعمى للغرب”، حيث أكد النشطاء أن على السلطة إذا أرادت أن تقلد الدول الغربية فيجب أن تفعل ذلك في حقوق الإنسان والحريات ورفع القيود الأمنية والقمعية على حقوق المواطنين، والحفاط على مبادئ وقيم المجتمع السعودي.

وأعاد البعض نشر مقاطع مسجلة كإثبات لإهدار المال العام في عدد من الحفلات الغنائية ولقاء مع أحد مصارعي رويال رامبل الذي هاجم السلطات والجماهير السعودية بعد حضوره عرض “رويال رامبل” في نيسان/ أبريل 2018.

 

مقالات ذات صلة