ماكياج العيون رمز الجاذبية والأناقة

ماكياج العيون من المراحل الأكثر صعوبة في عملية تطبيق الماكياج، خصوصاً مع تبدّل الصيحات من عام الى عام ومن موسم الى آخر.
يقسم الماكياج الى مراحل ومناطق عدة، وكل سيدة تركّز على منطقة معيّنة في وجهها بهدف ابرازها، وعادة ما تلجأ الى اعتماد أجمل رسمات ألون ماكياج العيون، كون العيون تحمل فيها الكثير من الآثار والسحر، وقادرة على إبراز وجه المرأة بشكل مشرق.

من هذا المنطلق تعمد السيدات الى متابعة أبرز صيحات الموضة في هذا الإطار بهدف اختيار ما يعجبها ويلائمها ويعكس شخصيّتها، لذلك اليك أبرز صيحات ماكياج العيون لهذا الموسم لتختاري منها إطلالتك المفضلة.

ماكياج ناعم وفخم

إذا كنت ترغبين بماكياج ساحر للسهرة، إعتمدي ظلالاً بدرجات البني عند زاوية العين الخارجية وظلال عيون براقة على زاوية العين الداخلية مع خط آيلاينر رفيع على حدود الرموش العليا، ما يمنحك نظرة لافتة وإطلالة فاخرة.

ماكياج سموكي بارز

عاماً بعد عام لا تموت صيحة ماكياج عيون السموكي، كما انها من أكثر الماكياجات جاذبية وأناقة الملاءمة لكافة المناسبات الشتوية. فإذا كنت من محبّات هذا الأسلوب، يمكنك اللجوء إلى ظلال بدرجات البنفسجي الآجوري والأحمر النبيذي والمشمشي إذ إنها الأكثر رواجاً لهذا الموسم كما أنها منمّقة بلمسات براقة أو بتدرّجات قوية وجريئة. وزّعيها على كامل الجفن العلوي واقرنيها بظلال براقة بالدرجات نفسها، ما يمنح عينيك سحراً خاصاً فتبدوان أوسع.

ماكياج عيون ناعم

تلجأ نجمات العالم في معظمهن الى اعتماد هذه التقنية من الماكياج، من خلال اعتماد ظلال متنوّعة ومختلفة ولكن بأسلوب ناعم ورقيق بدرجات اللون المشمشي والبرتقالي والنحاسي، وإضافة بعض اللمسات اللامعة لمزيد من الإضاءة. ضعي الظلال المشمشية الفاتحة على كامل الجفن العلوي والظلال الداكنة على زاوية العين الخارجية بطريقة عفوية، واستكملي إطلالتك بطبقتين من الماسكارا واستغني عن الآيلاينر.

ماكياج عيون عصري

من أحدث نزعات الماكياج لعام 2019، الآيلاينر الأسود المجنّح بأسلوب عيون القطط، فهو يمنح العين شكلاً مثيراً ويجعلها تبدو أكثرَ اتّساعاً.

ماكياج ميتاليكي

برزت الظلال المعدنيّة Metallic لهذا الموسم، وهي تتلاءم مع مختلف المناسبات والسهرات. ظلال برونزيّة وفضية مع لمسة من الغليتر الذي يمكن إتقانه مع القليل من الغلوس ومن ثمّ نثره على الجفون بأسلوب عفويّ وناعم.

لون مختلف في ماكياج العيون

بات من غير المستحيل اليوم إعتماد الوان غير تقليدية في الماكياج أو ما يُسمّى بالـ pop color، حيث يمكنك اختيار لون غير تقليدي سواءٌ للآيلاينر أو الماسكارا أو حتى ظلال العيون، وبالتالي تحصلين على لوك مُميَّز وجذاب.

ظلال عيون مع لوك No-make up

أما لمحبات النعومة والماكياج الخفيف، فيمكنك اعتماد صيحة الـ No-make up، إذ على الرغم من سيطرته في السنوات الأخيرة إلّا أنه جاء هذا العام بأسلوب مختلف يرتكز بشكل كبير على ظلال العيون غير التقليدية كالبنفسجي والبرتقالي والأزرق، إضافة إلى الألوان الكلاسيكية المعروفة كالبرونزي والبني والنيود. من الافضل تجنّب إستخدام الرموش الإصطناعية مع هذا الماكياج.

ماكياج عيون أنيق

وأخيراً كون ماكياج العيون عادة ما يبرز جمال المرأة، لذلك كلما كانت العيون محدّدة بشكل صحيح كلما كانت المرأة أجمل. فإذا كنتِ من السيدات اللواتي يفضلن استخدامَ ظلال العيون بشكل يومي، يمكنك اللجوء إلى الألوان الترابية مثل درجات البني والبيج والنحاسي الداكن، حتى تحصلي على مظهر أنيق ومميّز، ولا تنسي تحديد العيون بالآيلاينر والكحل الأسود على خط الرموش السفلية لتكبيرها، إضافة إلى تطبيق الرموش الإصطناعية، واستكملي إطلالتك بطبقة من الماسكارا السوداء.

مقالات ذات صلة