أبرز أكاذيب ترامب.. 22 كذبه في اليوم

سلّطت صحيفة “واشنطن بوست”، مجددا الضوء على الأكاذيب التي أطلقها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، منذ فوزة برئاسة الولايات المتحدة.

وقالت الصحيفة إن ترامب أدلى بأكثر من 9000 تصريح مشكوك فيه، خلال فترة ترؤسه للولايات المتحدة، مشيرة إلى أن خطاب ترامب خلال مؤتمر العمل السياسي المحافظ لعام 2019 الذي عقد في 3 آذار / مارس الجاري  احتوى على أرقام مبالغ فيها، وأكاذيب صريحة وتفاخر غير مبرر له.

وأكدت الصحيفة أن متوسط عدد التصريحات “الكاذبة والمضللة” التي أدلى بها ترامب منذ بداية عام 2019، وصلت إلى 22 مرة في اليوم الواحد، بحسب موقع “فاكت تشيكير” (مدقق الحقائق) التابع للصحيفة.

ولفتت الصحيفة إلى أن ترامب أدلى بـ 104 تصريحات كاذبة كان على رأسها تصريحاته حول أكبر تخفيض ضريبي لإدارته في تاريخ الولايات المتحدة، وحول بدء بناء الجدار الفاصل على الحدود مع المكسيك، والبيان القائل بأن الاقتصاد الأمريكي هو الأفضل حاليًا في التاريخ.

وأشارت إلى أن ترامب أطلق 9014 كذبة خلال 773 يوما منذ تسلمه مفاتيح البيت الأبيض في يناير 2017، وأشارت إلى أن نسبة الأكاذيب كانت في ارتفاع مطرد، حيث بلغت حوالي 16,5 حالة يوميا عام 2018 بعد أن كانت بحدود نحو 6 حالات عام 2017.

مقالات ذات صلة