اللون الأسود عنوان الأناقة والعصريّة

نادرة هي الاوقات التي نرى خلالها سيدة لا تحب اللون الأسود، أو تفتقر خزانتها الى الملابس السوداء، إذ إنّ هذا اللون يناسب جميع الإطلالات والمناسبات في جميع الأوقات، كما أنه يليق بكافة السيدات. وقد تقع السيدة ضحية الروتين والملل عند اختيارها هذا اللون، ولكن ليس بعد اليوم!
يرمز اللون الأسود الى الشياكة والاناقة وهو من الالوان الاحب الى قلب السيدة، اذ بالاضافة الى ذلك يعتبر من الالوان الاكثر سهولة في التنسيق، ولكن قد تقع السيدة ضحية الروتين عند اعتمادها هذا اللون خصوصًا عند تكرار اطلالتها. لذلك من المهم البحث عن لوكات جديدة تضفي الحيوية الى اطلالتك بعيدا من الملل، من خلال اعتماد بعض الخطوات السهلة التي تضمن لك اطلالة مميزة ترتكز على اللون الاسود.

البلايزر

تحتاج كل سيدة في خزانتها الى البلايزر اذ انها من القطع الاساسية القادرة على تحويل اطلالة من مملة الى عصرية وحيوية.

لذلك اختاري البلايزر بقصّة ملفتة أو بنقشة مميّزة فإن كانت عادية ستبدو إطلالتك مملة. أو اختاريها مقلّمة أو مقطّعة أو بقصّة الأكمام المكشوفة Cut out أو بقصّة فضفاضة أو أكتاف بارزة أو بأزرارٍ ملفتة وكبيرة.

الحقيبة السوداء

في حين يفضل البعض اعتماد حقيبة ملونة مع الزي الاسود الا ان البعض الآخر يفضل الحقيبة السوداء، ولكن اذا اخترت هذا النوع، إختاريها بقماشٍ جلديّ لماع مثلاً أو بقماشٍ مخمليّ أو بتصميم ذات الشكل الهندسيّ مثلاً أو مع مسكة يد مميّزة.

الـ T shirt السوداء المطبعة

عادة ما تعتمد الـ T Shirt في الاطلالات اليومية والـ”كاجوال”، ولكن باتت اليوم من القطع الضرورية في خزانة كل سيدة. أما في الزي الاسود، فاحرصي أن تكون دائماً مطبّعة بشعارات أو برسومات كي لا تكون مملّة.

المجوهرات

للاكسسوار دور مهم في اطلاتك مهما كانت، ومهما كان لون زيك، فكيف اذا كانت اطلالتك سوداء. اختاري عندها المجوهرات لتزيين واضفاء الحيوية الى اطلالتك، وزينيها بقلادات كثيفة أو بأقراط متدلية وكبيرة وملفتة بأسلوب الـ Statement، وكلّما كانت المجوهرات براقة كلما بدت إطلالتك ملفتة أكثر.

الأحزمة

أخيراً، وفي السياق نفسه، لا تهملي الاكسسوارات الخاصة بالثياب، لا بل استثمري كثيراً بشراء واقتناء الأحزمة المميّزة التي تكون كلاسيكيّة مع بكلة معدنيّة أو حتى بأسلوب السلاسل أو مزيّنة بالأحجار أو حتى جلديّة وملوّنة أو بنقشة الحيوانات، كونها تنقل اطلالتك الى مرحلة مختلفة فقط من خلال لمسة بسيطة.

الماكياج

يعمل الماكياج من ناحية أخرى على اضفاء سحر مميز وخاص على اطلالتك باللون الاسود خصوصًا الرسمية منها، فما عليك سوى تطبيق كريم أساس مخمليّ يغطي كامل العيوب مع البلاشر البرونزي.

واعتمدي الماكياج السموكي مع لمسة من الغليتر، ويمكنك اختيار الماسكارا البنية بدلاً من السوداء، أما للشفتين، فاعتمدي لوناً محايداً يتناغم مع لون بشرتكِ ويسمح ببروز العينين، ولا تلجأي للّون الأحمر للشفاه إلّا إذا كنتِ ستعتمدين العيون الخالية من أيّ ألوان. ولا تنسي الهايلايتر المضيء على تفاحتي الخدين وتحت عظمة الحاجب.

العناية بالملابس السوداء

من جهة أخرى، تزول الالوان مع الوقت وتبهت سريعاً، خصوصاً اذا تطرقنا الى اللون الاسود، اذ إنّ ذلك من المشكلات التي تعاني منها كل سيدة، وذلك في حال لم تقدم العناية اللازمة للملابس السوداء، من خلال:

• عند غسل الملابس السوداء يُنصح بقلب الملابس إلى الداخل، قبل غسلها بماء بارد.

• يُمكن نقع الملابس السوداء في وعاء يحتوي على الماء المُضاف إليه القليل من الخل، حيث يساعد الخل في تثبيت درجة اللون.

• أما للتخلُّص من البقع الظاهرة على الملابس السوداء، فيُنصح بدعكها بمسحوق الغسيل، بعيدا من استعمال مُبيِّض الملابس الذي يتسبَّب ببهتانها.

• من الأفضل عدم تعريض الملابس السوداء مباشرةً لأشعة الشمس، لا بل يستحسن نشرها ليلًا أو في الأماكن الداخليَّة.

• عند كيِّ الملابس السوداء، يُحبَّذ عزل المكواة عن كلِّ قطعة من الملابس بواسطة القماش، لأنَّ حرارة المكواة المباشرة تؤذي اللون الأسود.

مقالات ذات صلة