نسرين طافش شاهدة على عصر ابن عربي

تتابع الفنانة السورية نسرين طافش تصوير مشاهدها في مسلسل “مقامات العشق” في سوريا، وهو من تأليف د.محمد بطوش وإخراج أحمد ابراهيم أحمد.

طافش أخبرتنا خلال وجودنا في كواليس التصوير أنها تؤدي شخصية “ست الحسن” وهي شاهدة على العصر الذي يعيش فيه “ابن عربي” وراوية للأحداث ومؤرخة لها، وتمر في عدة مراحل عمرية، الأمر الذي يجذب الممثل ويزيد استمتاعه، “منذ اللحظة الأولى لقراءتي النص لفتتني شخصية ست الحسن على وجه التحديد فتفاصيلها غنية جدا وتحتاج إلى أداء تمثيلي عالي وأحسست بأني قادرة على تأديتها بطريقة جميلة ومختلفة وهي بمثابة تحدّ”.

كما بينت طافش بأنها تميل للأعمال التاريخية حتى على صعيد السينما الأجنبية، لأنها تجد فيها سحراً وجاذبية خاصة وتشعر عبرها بأنها سافرت برحلة إلى زمن آخر، وخصت مسلسل “مقامات العشق” بذلك كونه يروي سيرة الإمام محي الدين بن عربي وفكره وكتبه وخلاصة تجربته بالتصوف والفكر التنويري بأسلوب فني، ما يحمّل فريق العمل مسؤولية كبيرة في إيصال رسالته التي كانت تدعو إلى التسامح والمحبة وتقبل الآخر بطريقة عالية المستوى والجودة.

نسرين بالإضافة لكونها ممثلة وراوية لإحداث العمل ستغني مجموعة أبيات شعرية لابن عربي حملت توقيع الموسيقار طاهر مامللي”اشتغلها بمزاج عالٍ جداً وتتنوع ما بين الموسيقى الأندلسية والصوفية العميقة”، ما يتطلب منها بذل مجهود وطاقة مضاعفة عدا عن أن العمل يؤدى باللغة العربية الفصحى “التي تحتاج لتركيز كبير وفصل حواس وقوة وصبر عجيب ومحبة وشغف لهذه المهنة الصعبة والمتعبة والشاقة جداً”.

وبعيداً عن أعمالها الدرامية، أعربت نسرين عن سعادتها بأصداء فيلم “نادي الرجال السري” كاشفة لنا بأنه احتل صدارة شباك التذاكر بمصر للأسبوع السادس على التوالي ورأت بأن الجمهور اليوم بحاجة للضحك ومتابعة أعمال كوميدية والابتعاد عن الانفعال والعصبية والضغط النفسي “كل ما أخدنا الحياة بمرح وبطريقة إيجابية وبعين حلوة كل ما صارت أجمل”.

وفي سؤال لها عن سبب غيابها عن السينما السورية، رأت بأن كم الأعمال السينمائية قليل جداً وأننا لا نمتلك صناعة سينمائية سورية ذات زخم إنتاجي كبير قادر على استيعاب جميع النجوم السوريين “لكن في حال توفر النص السينمائي القوي الذي يتضمن رسالة جميلة وعناصر نجاح فلن أتردد عن الموضوع”.

كما تطرقنا للحديث عن أغنيتها الجديد “عاشقة” والتي أطلقتها منذ مدة قصيرة، فأشارت إلى أن الهدف الأساسي من إطلاقها هو شعورها بالتقصير حيال جمهورها الخليجي “سبق وقدمت أغنيات سورية ومغربية وللجمهور الخليجي حق علي”، كما أنها تستعد لإطلاق ألبوم كامل بعد حوالي شهر ونصف يضم حوالي 12 أغنية متنوعة (مصرية وجزائرية وسورية وعراقية ولجهة بيضاء) تم تصوير أغنية منه على طريقة الفيديو كليب مع المخرج سعيد المارووق، وتمنت أن ينال استحسان الناس.

بوسطة

مقالات ذات صلة