شكل وجهك دليلك الى ماكياج أنيق

يتمتع كل وجه بمميزات مختلفة، وعلى السيدة التعرف على شكل وجهها كمرحلة أولى وأساسية، تحديداً قبل تطبيقها للماكياج، وذلك لاختيار الماكياج المناسب، لإبراز ملامح الوجه بشكل مناسب. من هنا تعرّفي على شكل وجهك واختيار الماكياج المناسب له.

• الوجه المستدير: يتميّز هذا الشكل بالذقن المستدير، والخدود البارزة، من هنا ننصحك باختيار تسريحات الشعر التي تبرز ملامح وجهك، أما الماكياج فاحرصي على التركيز على الحواجب، وتجنبي الحواجب المسطحة، واختاري الحواجب الدائرية وتجنبي وضع الكثير من احمر الخدود على خديك، فهو يزيد من دوران الوجه، بل قوّي تطبيق البلاش عند اسفل عظمة الخدين.

• الوجه البيضاوي: يتميز هذا الشكل بأنّ الذقن اصغر بقليل من الجبهة، كما انّ عظام الخدود تكون واضحة اكثر، من الضروري عند تطبيق الماكياج لهذا الوجه ان تختاري احمر الخدود باللون الوردي أو البرونزي للحد من طول وجهك، واحرصي على تجنّب تطبيقه على عظمة الخدين للحدّ من طول الوجه.

• الوجه المستطيل: يتميز هذا الوجه بالطول والذقن المدبب، من هنا إنّ من الضروري الى جانب الماكياج المناسب أن تختاري تسريحة الشعر الطويل ذي التدرّجات الكثيرة، في حين انّ الماكياج المناسب هو احمر الخدود المطبَّق اسفل عظمة الخدين بطريقة مائلة حتى الاذنين، هذه الطريقة ستساعدك على التقليل من استطالة الوجه وتجنبي تطبيق احمر الشفاه باللون الغامق واستبدليه بالالوان الهادئة.

مقالات ذات صلة