إستقبلي عيدك ببشرة مُشرِقة

عناية ودقة عنوانان رئيسان لكل سيدة في ما يتعلق ببشرتها وشعرها وغيرها من الأمور، فكيف إذا ما اقترب عيد الأمهات، من هنا عليها مضاعفة مجهودها لإطلالة نضرة.
اقترب عيد الأمهات، يومان يفصلاننا عنه، لذلك على السيدة عموماً والأم تحديداً تخصيص بعض الوقت للعناية بنفسها، لتحتفل بعيدها بإطلالة مشرقة وأنيقة، شرط أن تبقى على هذه الحال كافة أيام السنة.

من هذا المنطلق تعرّفي على أبرز الخطوات والنصائح التي تعمل على اعطائك بشرة نضرة ومشرقة في عيدك.

روتين العناية بالبشرة

يمر الوقت سريعاً والسيدات لا يملكن الوقت الكافي للعناية ببشرتهن، ما يؤدي الى بهتان وارهاق البشرة بالاضافة الى ظهور علامات الشيخوخة بشكل مبكر.

لذلك احرصي على اتّباع أهم الخطوات الروتينية للعناية بالبشرة وتنظيفها وترطيبها وتطبيق واقي الشمس، كذلك لا تهملي العناية بالرقبة والجسم.

تقشير البشرة مرة في الأسبوع

يساعد تقشير البشرة على تبييض البشرة وتجديد خلاياها، كما يمنحها النعومة ويخلّصها من التصبّغات والبقع الداكنة. إستخدمي اللبن الزبادي لهذه الغاية، فهو يحتوي على حمض اللكتيك الذي يعمل على تقشير البشرة بطريقة طبيعية، كما أنه ناعم على البشرة ولا يسبب الحساسية.

العناية بالشعر

من أبرز الطرق التي تحسّن مزاج السيدة وتحمل تأثيراً كبيراً على اطلالتها هي تغيير تسريحة الشعر. من هنا ينصح باعتماد تسريحة قصيرة أو متوسطة الطول كونها لا تحتاج الى الكثير من التصفيف وتجعلك تبدين أصغر سناً، كذلك الجأي الى الهايلايت لتفتيح شعرك أو صبغة تناسب لون بشرتك، لإضافة بعض الحيوية إلى إطلالتك.

الغذاء والنوم

ينصح بالإكثار من تناول الخضار والفاكهة، ما يمدّك بمضادات الأكسدة الضرورية لمرونة البشرة ونضارتها. إشربي كمية وافرة من المياه يومياً والجأي إلى المشروبات الصحية.

ولا تنسي تناول المكملات الغذائية والنوم الباكر، إذ تنعكس فوائد النوم على البشرة من خلال تجديد خلاياها والحدّ من فقدان رطوبتها وحمايتها من حب الشباب، بالإضافة إلى معالجة التصبغات والبقع الداكنة.

تطبيق الماسكات الطبيعية

من جهة أخرى اليك دليل أبرز الماسكات الطبيعية التي تغذي بشرتك وتعطيها اشراقة طبيعية، وبالتالي الابتعاد عن التقنيات الباهظة والتي قد تؤدي الى بعض الآثار الجانبية.

قناع تنظيف جميع أنواع البشرة

لتنظيف البشرة الجافة ضعي في الخلاط قطعتين من التفاح المقشر مع نصف كوب من اللبن، ونصف كوب من زيت الزيتون، ونصف كوب من العسل.
اهرسي المكونات جميعها حتى تتماسك، ثم طبّقيها على بشرة جسمك ووجهك لمدة 15 دقيقة. بعدها اغسلي بشرتك بالماء الفاتر.

لتنظيف البشرة الدهنية قومي بعمل عجينة من ملعقة صودا الخبز مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون وضعيها على وجهك واتركيها لمدة 15 دقيقة. ثم قشري الجلد بلطف، ثم اشطفيه بالماء الفاتر وقومي بتجفيفه جيداً.

قناع شدّ البشرة

قومي بخلط ملعقة من نشاء الذرة مع بياض بيضة واحدة وضعي المزيج على وجهك واتركيه حتى يجف قبل غسله بالماء البارد، وستشعرين بأنّ بشرتك باتت مشدودة وفائقة النعومة والنضارة.

قناع نضارة البشرة

إهرسي حبة من الموز وأضيفي إليها ملعقة من العسل واخلطيهما هذا جيداً ومن ثم وزعي هذا المزيج على بشرة وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة ومن بعدها اغسليه بالماء البارد، وستشعرين بأنّ بشرتك باتت مشدودة وفائقة النعومة والنضارة.

مقالات ذات صلة