مائدة ” رانجيس” تدخل موسوعة غينيس

حطمت سوق رانجيس، مع أغذية تكفي لألفي شخص على طول 400 متر، الرقم القياسي لأكبر مائدة طعام في العالم خلال مأدبة عملاقة بمناسبة الذكرى السنوية الخمسين لإطلاق هذه السوق الكبرى في جنوب العاصمة الفرنسية باريس.

ودُوّن هذا الرقم القياسي -وهو 401.02 متر تحديدا- رسميا من جانب مسؤولين في موسوعة غينيس للأرقام القياسية بعدما حطمت هذه المائدة الرقم السابق المسجل في جزيرة لاريونيون الفرنسية سنة 2017 والبالغ 322 مترا.

وأوضحت أنا أورفورد -وهي محكّمة في موسوعة غينيس- بعد المصادقة على الرقم “في كل الأرقام القياسية في العالم، ثمة معايير محددة للغاية”. وبحسب المنظمين، شارك حوالي ألفي شخص في هذه المأدبة بينهم عدد كبير من الباعة في سوق رانجيس.

وتضمنت المائدة عددا كبيرا من الأطباق من مختلف المناطق الفرنسية. وقال المدير العام لسوق رانجيس الدولية ستيفان لاياني “لا نحتفل كل يوم بعيدنا الخمسين. خمسون عاما لشركة رقم كبير وقد حصلت أمور كثيرة خلال هذه الأعوام”.

وتمتد سوق رانجيس على مساحة سبعة كيلومترات في جنوب باريس، وهي أكبر سوق للأطعمة الطازجة في العالم، مع حوالي 1200 شركة و12 ألف موظف. ويباع في السوق 2.9 مليون طن من المنتجات الغذائية سنويا، مع رقم أعمال إجمالي بلغ حوالي 9.4 مليار يورو في 2018.

 

مقالات ذات صلة