الشمندر الأحمر.. علاج فعّال لعدد من الامراض

ذكر موقع “فيد غيزوندهايت فيسن” الألماني أنّ “الشمندر الأحمر يستخدم ضد الوهن وقلة المعادن في الجسم وكذلك لأمراض الكبد، حيث يحفز الكبد وكذلك الكلى”، موضحاً أنه “يقوي جهاز المناعة بالعديد من الفيتامينات التي يحتويها ويخفض ضغط الدم عن طريق تمدد الأوعية الدموية”.

كما ذكرت الخبيرة في التغذية والحمية الغذائية أنيا غاي أنّ “الشمندر السكري يساعد على الهضم ويقلل من خطر الإصابة بـأمراض القلب، كما أنه يزيد من الأداء الرياضي”.

وكان اليونانيون والرومان القدماء تعرفوا على فوائد الشمندر الأحمر وتم استخدامه كوصفة علاج لالتهاب الجلد والأمراض المعدية، وفي العصور الوسطى استخدم في علاج اضطرابات الدم. إلى ذلك، لفت موقع “هايل – براكسيس نيت” إلى أنّ “الشمندر الأحمر يحتوي على ما نسبته 90% من الماء، وكل 100 غرام من هذه الخضروات الجذرية لديها 41 سعرة حرارية فقط. إلى جانب ذلك، فإنه غني بالمعادن مثل الكالسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والمغنيسيوم والحديد وكذلك فيتامينات B وفيتامين C وحمض الفوليك”.

ووفقاً للخبيرة غاي، فإن “هناك طرق عديدة للاستفادة من الشمندر من خلال دمجه في النظام الغذائي، ليس فقط من خلال المخللات، بل أيضاً من خلال السلطات والحساء”.

مقالات ذات صلة