حق الرد: النائبة الايطالية سعاد السباعي تتهم سفير المغرب بالكذب والافتراء

ارسلت النائبة في البرلمان الايطالي سعاد السباعي ردا الى موقع السياسي حول الموضوع المنشور عن وفاة عارضة الأزياء إيمان فاضل مستنكرة الاتهامات التي كالها لها سفير المغرب في روما واتهامه لها بالاساءة الى بلاده

وفي ردها اتهمت النائبة وهي مغربية الاصل سفير المغرب في روما بالكذب والافتراء فيما يتعلق بوفاة الشابة المغربية ايمان فاضل

وقالت السباعي ردا على الدعوى القضائية التي رفعها عليها السفير المغربي حسن أبو أيوب  في ايطاليا ان كلامه وحججة مليئة بالكذب والافتراءات

وقال البيان الذي ارسلته الى موقع السياسي ” على إثر الدعوى القضائية التي رفعها السفير المغربي في ايطاليا ضدي، بتهمة “التشهير ونشر معلومات كاذبة تهدف إلى تشويه صورة المغرب”، على خلفية وفاة الشابة المغربية إيمان فاضل في ظروف غامضة، أود أن أؤكد للرأي العام بما لا يدع مجالا للشك أن كل ما جاء في بيان السفير هو مجرد كذب وافتراء، وأنه لن يستطيع أبدا مهما حاول من مناورات أن يشكك أو يقلل ذرة واحدة من تَعَلُّقِي وارتباطي بوطني الأصلي، المغرب”.

وكانت النائبة سعاد السباعي سعداد السباعي قد تساءلت في حوار مع جريدة « La Republican » حول ظروف وفاة العارضة ايمان فاضل، لماذا ظلت السفارة ملتزمة الصمت في هذه القضية لمدة 25 يوما، ولم تحرك ساكنا طيلة هذه الفترة؟ واشارت الى ان وفاة إيمان فاضل كان يوم 24 فبراير، وانتشر الخبر في الصحف الإيطالية يومين بعد ذلك، أي يوم 26 فبراير 2019. وهذا يعني أن الخبر وصل إلى السفارة في نفس الفترة..

وقالت السباعي ان السؤال المطروح إدن هو لماذا ظل السفير ملتزما الصمت لمدة 25 يوم منذ وفاة الضحية ولم يحرك ساكنا، مع أن المسألة لا تتعلق فقط بمواطنة مغربية مقيمة في ايطاليا، بل بسيدة يعرفها السفير خير معرفة وذلك بشهادة أفراد الجالية.

وختم بيان النائبة سعاد السباعي بالقول “وإذ أنفي جملة وتفصيلا كل التهم التي وجهها إلي السفير، أحتفظ بحق اللجوء إلى المحكمة للدفاع عن شرفي وسمعتي.

وكان موقع السياسي قد نشر في بيان للسفارة المعربية في روما قرارها ملاحقة النائبة الإيطالية، من أصول مغربية، سعاد سباعي، قضائيًا على خلفية تصريحات صحافية، أشارت فيها إلى تورط المغرب في مقتل عارضة الأزياء إيمان فاضل.

وكانت البرلمانية الإيطالية قد ألمحت في حوارها مع صحيفة ”لاريبليكا“، إلى تورط المغرب في مقتل عارضة الأزياء المغربية، إيمان فاضل، التي توفيت في إيطاليا بظروف وُصفت بـ“الغامضة“.

وقالت السفارة المغربية في روما، في بيان لها، إنها ”قررت رفع دعوى قضائية ضد سعاد السباعي،  “بتهمة الاساءة إلى صورة المغرب“.

وفي وقت سابق أكدت صحف إيطالية، أن العارضة المغربية، كانت ضيفة معتادة على ما يعرف باسم حفلات ”بونجا بونجا“ الجنسية لرئيس الوزراء السابق، سيلفيو برلسكوني.

وتؤكد النائبة السباعي ان العارضة الراحلة كانت تعرف السفير المغربي حسن أبو أيوب  حق المعرفة

ولقيت إيمان فاضل، البالغة من العمر 33 عامًا، حتفها في الأول من شهر آذار/مارس الجاري، بعد شهر من دخولها مستشفى في ”ميلانو“ بسبب ألم حاد في المعدة، حيثُ أعلنت وفاتها رسميًا

وكان اسم إيمان فاضل، التي عاشت حياتها في مدينة ميلانو، قد أثير لأول مرة على نطاق واسع في الصحافة الإيطالية خلال عام 2012، إبان تفجر فضيحة فتاة مغربية تدعى كريمة المحروق الشهيرة بـ“روبي“، اتهمت برلسكوني بإقامة علاقة معها وهي في الـ17 من العمر، حيث أدلت بشهادتها أمام القضاء، ضد رئيس الوزراء السابق.

مقالات ذات صلة