هكذا تقشّر بشرتك بانتظام

السياسي-وكالات

يُعتبر تقشير البشرة من الخطوات الضرورية والاساسية في الروتين الجمالي لكل سيدة، لذلك عليها إتمام هذه العملية بكل دقة وانتظام.
تحتاج السيدة الى تقشير بشرتها ما يقارب مرة أو مرتين أسبوعياً، كونه أمراً ضرورياً في روتينها الجمالي للعناية ببشرتها. كما انّ هذه الخطوة تساعد في حصول السيدة على بشرة ناعمة، صافية ومشرقة، كونها تعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة المتراكمة على سطح البشرة.

إضافة إلى ذلك، يساهم تقشير البشرة بانتظام، في تحسين مظهرها وأدائها، لأنه يمكّن البشرة من امتصاص المغذيات الموجودة في كريمات العناية لنتائج أفضل.

عادة ما تظنّ السيدة انّ المقشرات قاسية على بشرتها لاسيما اذا كانت البشرة جافة أو حساسة، من هنا بإمكانك استبدال المقشرات الكيمائية بتلك الخلطات والطرق الطبيعية، باعتبارها أقل خشونة وناعمة على البشرة.

إسفنجة التنظيف

تساعد الإسفنجات الخاصة بتنظيف البشرة على تقشير الطبقات الخارجية من الجلد الميت المتراكمة على سطح البشرة، وتخفف من ظهور آثار حب الشباب. فالبثور مثلاً، بعد أن تلتئم تحتاج إلى الكثير من الوقت ليصبح لون الجلد مكانها فاتحاً.

لذلك، ينصح باستخدام الإسفنجة لتنظيف البشرة مرتين في اليوم لمدة أسبوع واحد بحركات دائرية، وستلاحظين أنّ شوائب البشرة بدأت تختفي تدريجاً. ولكن على الاسفنجة ان تكون مطهّرة وجافة قبل كل استخدام، كونها تحمل البكتيريا في داخلها.

مقشرات ذات قاعدة مائية

إنّ المقشرات ذات قاعدة مائية لا تقل عن 91 في المئة، وتعتبر من المقشرات الناعمة على البشرة لاسيما البشرة الحساسة منها. يساعد هذا المستحضر على التخلّص من خلايا الجلد الميتة والأوساخ المتراكمة، لدعم عملية تجديد خلايا البشرة. كما تساعد هذه المقشرات على توازن الجلد من خلال التقشير الناعم، ما يجعل البشرة أكثر إشراقاً ونعومة.

القطع القطنية

ينصح البعض من جهة أخرى استخدام القطع القطنية لتقشير البشرة بدلاً من قطع القماش العادية، لأنها صحية أكثر. يمكنك استعمال هذه القطع ثم رميها، إذ لا داعي لغسلها وتجفيفها والقلق من انتشار البكتيريا عليها.

بعد تطبيق أيّ ماسك للبشرة، إغسلي وجهك جيداً بالماء فقط، ثم استعيني بالقطع القطنية لإزالة ما تبقّى منه على الجلد، وفي الوقت عينه تعمل على تقشير بشرتك بطريقة ناعمة بعيداً عن المقشرات القاسية.

اللبن الزبادي

اللبن الزبادي مقشر طبيعي يحتوي على حمض اللكتيك. وفيما لا يعطي نتائج سريعة كالمقشرات الكيميائية، إلا أنّ كل من استخدم هذا المقشر يوافقنا الرأي على أنه رائع على البشرة. فهو لا يسبب الحساسية ويلائم كافة أنواع البشرة.

ولا شك في أنّ درجة حموضة اللبن الزبادي هي السبب في جعله من المقشرات الناعمة على البشرة بحيث يمكن استخدامه بانتظام. طبّقي ماسك لبن الزبادي على بشرتك مرتين أو 3 مرات أسبوعياً، وستلاحظين أنّ التصبغات الجلدية والبقع الداكنة وآثار حب الشباب بدأت تزول مع الوقت.

 

مقالات ذات صلة