لترطيب البشرة فوائد وقواعد

السياسي-وكالات

تحتاج البشرة الى كثير من العناية، وإليك بعض الخطوات الاساسية والضرورية لمساعدتك على إتمام هذه المهمة بالطريقة الصحيحة والمناسبة.
تحتفظ البشرة بنسبة من الماء داخل الطبقات العليا من الجلد فتمنحه نداوة طبيعية، ولكن مع ذلك، فإنّ هذا الماء قابلٌ للتبخّر بإستمرار، خصوصاً بعد الاستحمام إذ يفقد الجلد رطوبته ويصبح معرّضاً للجفاف. من هنا، تعمد السيدة الى الاستعانة بكريم الجسم أو اللوشن بهدف ترطيب بشرتها. من هذا المنطلق، اليك أهم فوائد لوشن الجسم المرطّب الذي يحافظ على صحّة بشرتك وتألّقها.

ترطيب البشرة الجافة
يفقد الجلد ليونته بفعل الهواء البارد أو الحرارة المرتفعة أي بحسب نوع المناخ، ما يسمح لإصابته بالتشققات والجفاف التي يصعب أحياناً علاجها مع أيّ مستحضر تجميل. لذلك، ينصح خبراء التجميل بالإستعانة دائماً بلوشن للجسم عالي الجودة ليطبَّق بعد كل استحمام على بشرتكِ إذ يساعد على اعادة ترطيبها بعمق ويحفظها نضرة لفترات طويلة.

ترطيب المناطق الأكثر خشونة
إذا كنتِ صاحبة بشرة دهنية أو عادية، فهذا لا يمنع من أن تكون لديكِ مناطق خشنة في جسمكِ مثل منطقة حول المرفقين أو الركبتين، والتي يمكن ان تستفيد من تطبيق لوشن الجسم عليها بعد الاستحمام أو قبل النوم.

يزيل الجلد الميت من بشرتكِ
يساعد تطبيق لوشن الجسم بإنتظام على تجديد خلايا البشرة وإزالة الجلد الميت العالق بها خصوصاً في منطقة كعب القدمين التي تصبح أكثر سماكة وصلابة نتيجة الوقوف المستمر عليها.

يمنح شعوراً بالإسترخاء
تكشف لنا يومياً الماركات العالمية المتخصّصة في صناعة مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة العديد من مرطِّبات الجسم فائقة النعومة، والتي تتميّز بروائح تناسب كل امرأة، سواء لناحية ذوقها أو نوع بشرتها. لذلك، لا تتردّدي في اختيار اللوشن الذي يناسبك ويبعث فيك الراحة والاسترخاء بفضّ ملمسه الناعم ورائحته الزكيّة.

يمنح لمعاناً محبباً وبشرة نضرة
بالاضافة الى رائحته العطرة والملمس الناعم، يمكنكِ اقتناء أنواع من اللوشن المرطِّب للجسم التي تضيف لمعة خفيفة إلى بشرتكِ عند تطبيقها، فتكسبها إشراقة ونضارة، اضافة الى مكوّناتها المتخصّصة في إزالة الجلد الميت وتجديد الانسجة بفعالية.

كذلك على السيدة من جهة أخرى اعتماد بعض النصائح الهامة، قبل شراء وتطبيق لوشن الجسم.

• من المهم تطبيق لوشن الجسم على المناطق الأكثر جفافاً وخشونة بواسطة حركات دائرية واسعة، للتأكد من امتصاص البشرة للمنتج.

• من المستحسن تطبيق اللوشن مرة واحدة في اليوم، ويفضّل بعد الاستحمام حيث يكون الجلد مبللاً، حيث يكون قابلاً لإمتصاص جميع فوائد المستحضر.

• التأكد عند شراء مرطب الجسم، من أنه يحمل علامة تجارية معروفة والتحقق من مكوناته الكيميائية وتحديداً من أنها تناسب نوع بشرتكِ حتى لا تصيبها بالتهيّج والحساسية عند تطبيق المنتج.

• بعض مستحضرات لوشن الجسم تكون معطرة والبعض الآخر ليس كذلك، لذلك اختاري ما يناسبك. كما هناك اللوشن المرطب الملوّن الذي قد يحتوي على صبغات قد تصيبكِ بحساسية جلدية لدى تطبيقه، لذلك، اختبريه على كفّ يدك قبل شرائه.

• إذا كنتِ تحتفظين بزجاجة من لوشن الجسم منذ بضع سنوات وما زلتِ تستخدمينها، من الأفضل التخلص منها وشراء واحدة جديدة.

 

مقالات ذات صلة