المصريون في الخارج يستعدون للتصويت على التعديلات الدستورية

السياسي – وجه وزير الخارجية المصري، سامح شكري، باستكمال كافة الاستعدادات لإجراء الاستفتاء على التعديلات الدستورية المصرية الجديدة بمقار البعثات الدبلوماسية الخارجية.

وحرصت وزارة الخارجية المصرية على اتخاذ كافة الاستعدادات لإجراء الاستفتاء بالتعاون مع الهيئة الوطنية للانتخابات من خلال تشكيل لجنة بمقر وزارة الخارجية للإشراف على عملية إجراء الاستفتاء والتواصل مع البعثات في الخارج على مدار الساعة، فضلا عن إنشاء (140) مقرا انتخابيا في (124) دولة تتواجد بها البعثات المصرية في الخارج.

وتستقبل البعثات المصرية المواطنين المصريين للتصويت في الاستفتاء خلال أيام 19 و20 و21 أبريل 2019، وذلك من الساعة 9.00 صباحا حتى الساعة 9.00 مساء بالتوقيت المحلي لدولة الاعتماد، كما نصت الضوابط التي أقرتها الهيئة على أنه يحق لكل مواطن مصري متواجد في الخارج التصويت في الاستفتاء على أن يحمل معه أصل جواز السفر الساري أو أصل بطاقة الرقم القومي سواء أكانت سارية أم لا.

وكان البرلمان المصري قد وافق الثلاثاء الماضي، بأغلبية أصوات نوابه على تعديلات دستورية تتضمن تمديد فترة الرئاسة إلى ست سنوات (بدلا من أربع سنوات) على ألا يشغل الرئيس منصبه لأكثر من ولايتين، وتشكيل مجلس للشيوخ في البرلمان وتحديد دور الجيش في الدولة.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة