نصائح لحساسية الربيع

السياسي-وكالات

الكثيرون يتعاملون مع الحساسية على أنها إزعاج بسيط من الممكن معالجته بسهولة، لكن الحقيقة هي أن رد الفعل التحسسي يمكن أن يصبح صعبًا بمرور الوقت، وقد يتطور إلى نوع من الحمّى.

عدد حبوب اللقاح
عدد حبوب اللقاح في الهواء يتغير تبعًا لساعات النهار، ويكون في أعلى نسبة له خلال فترة ما بعد الظهر، لذا عليكم ضبط روتينكم اليومي وفقًا لذلك، وعليكم القيام بالأعمال التي تحتاجون معها للخروج من المنزل في الصباح، والبقاء في المنزل فترة ما بعد الظهر.
تصرفوا تبعًا لنوع الحساسية

إذا كان سبب الحساسية هو حبوب اللقاح، أغلقوا النوافذ واستخدموا مكيف الهواء. اما إذا كان سببها داخليًا، مثل العفن والغبار، فيجب أن تقوموا بتهوية منزلكم قدر الإمكان وفتح النوافذ.

بدّلوا ملابسك واغسليها
لا تتركوا المواد المثيرة للحساسية على ملابسكم، فبعد عودتكم غيّروها واغسلوها للتأكد من أن حبوب اللقاح لن تظل عالقة عليها.

التنشق من الأنف
قوموا بشطف الأنف واستنشاق محلول ملحي؛ لتنظيف الجيوب الأنفية وتقليل الالتهاب المرتبط بتفاعل الحساسية. ولإعداد محلول ملحي قوموا بغلي بعض الماء واتركوه يبرد، ثم أضيفوا بعض الملح واستخدموه.

استنشاق البخار
لأن البخار يعطيكم مزيدًا من الراحة للجيوب الأنفية المحتقنة، قوموا باستنشاق الأبخرة المتصاعدة من قدر من الماء المغلي عبر فتحات الأنف، سيريحكم من احتقان الأنف، على الأقل لبعض الوقت.

استخدموا كمادات الماء البارد لوجهكم
قد يبدو الأمر غريبًا، لكن الضغط على وجهكم حول منطقة الجيوب الأنفية بكيس ثلج أو منشفة باردة يمكن أن يعمل على تخفيف تورم الخلايا بسبب التهاب الحساسية، وبالتالي تخفيف العديد من أعراض الحساسية، مثل سيلان الأنف أو العيون التي تدمع باستمرار.

ضعوا قناعًا طبيًا عند الخروج
قد تظنون أن الأمر سيبدو مضحكًا، لكن إذا كنتم تعانون من الحساسية، واضطررت للخروج، ارتدوا قناعًا طبيًا، سوف يساعد على تصفية جزيئات حبوب اللقاح التي تسبب لكم الإزعاج، وهذا القناع سوف يخفف كثيرًا من العطس وسيلان العينين.

مقالات ذات صلة