شعر صحّي وبشرة نضرة في رمضان

السياسي-وكالات

تعمد المرأة في كافة المناسبات الى تطبيق خطوات محددة بهدف الحفاظ على جمال ونضارة اطلالتها، وتحديداً اليوم مع حلول شهر رمضان. فما هي النصائح الجمالية التي على السيدة اتّباعها في هذا الإطار؟
تطرأ على السيدة تغيرات كثيرة مع قدوم شهر رمضان، حيث تصبح ساعات النوم قليلة مقارنة بالايام السابقة، بالاضافة الى اختصار المأكولات والمشروبات من وجباتها اليومية. وذلك ما يمكن أن يؤثر سلبًا على اطلالتها اذ لساعات النوم والنظام الغذائي دور اساسي في مظهر السيدة. من هنا لا بد للمرأة من الاستعانة ببعض الخطوات والنصائح في هذا الشهر للحصول على اطلالة يومية طبيعية وملفتة خالية من الشوائب.

بشرة الوجه

• تدليك البشرة بالثلج: قبل تطبيق أيّ مستحضر على الوجه، من الافضل تطبيق ماسك الثلج وذلك من خلال تدليك البشرة به مع منطقة تحت العيون. حيث تساهم هذه الطريقة في شد البشرة والتخلص من علامات تعبها وتجاعيدها الرّفيعة كما أنها تشد المسام وتغلقها. ومن بعد هذه العملية رطّبي وجهك بالكريم المناسب.

• ملء فراغات الحاجب: املئي فراغات الحاجب ما يُبرز جاذبية العيون بشكل أوضح، ولكن إكتفي بملء الفراغات الباردة لتحافظي على مظهر طبيعي.

• تطبيق الكونسيلر الكريمي: إستعيني بعدها بالكونسيلر، واختاريه ذات تركيبة كريمية على أن يكون أفتح من لون بشرتك بدرجة واحدة فقط. طبّقي القليل منه مباشرة تحت منطقة العيون لإخفاء الهالات البارزة وتعزيز اطلالتك بطريقة طبيعية.

• البلاش: إبقي شوائب البشرة ظاهرة حتى تحافظي على إطلالة طبيعية واخفي تلك البارزة كثيراً بالقليل من الكونسيلر. من بعدها طبقي القليل من البلاش الزهري للبشرة البيضاء والمشمشي لتلك الحنطية والسّمراء.

• تقشير الشفاه: لا تنسي تقشير الشفاه، وإستعيني بفرشاة الأسنان لتتخلصي من الخلايا الميتة ما يعزّز الدورة الدموية في بشرة الفم فتبدو الشفاه ممتلئة أكثر وصحيّة. كذلك يمكنك اللجوء الى خلطات طبييعية لتقشير شفاهك، تتألف من السكر الأسمر، وعسل الخام، وزيت جوز الهند واللافندر الأساسي.

الشعر

من جهة أخرى اليك النصائح الخاصة للعناية بالشعر خلال شهر رمضان، لتحافظي على صحته ولمعانه.

عدم الإفراط في غسل الشعر

إنّ الإفراط في غسل الشعر لا يفيد أبداً في تنظيفه من الأوساخ، بل يمكن أن يؤدي هذا الأمر إلى التسبّب بأضرار كبيرة فيه. من هنا، إغسلي شعرك مرتين أو ثلاث مرّاتٍ فقط في الأسبوع، ما يساعده في الحفاظ على كل الزيوت الطبيعية في داخله ويمنع تلفه وجفافه بسرعة.

المنتجات الخالية من المواد الكيميائية

عند اختيارك للشامبو والبلسم الخاص بشعرك، من المهم أن تختاري تلك الخالية من المواد الكيماوية وخصوصاً مادة الكبريت. فهذه المادة تضرّ كثيراً بصحة الشعر ويمكن أن تسبّب تلفه وجفافه وتكسّره أيضاً.

قصّ الأطراف

من الضروري أن تحرصي على قصّ أطراف شعرك بانتظام، وعلى الأقلّ مرة كل 3 أشهر. فهذه الطريقة تساعده أكثر على امتصاص المغذيات المتوفرة لديه في منتجات العناية وتعزّز من نموّه بشكلٍ صحيّ.

الماسكات

إنّ الماسكات ضرورية عند العناية بالشعر خلال شهر رمضان. بالتالي إحرصي على تطبيق الماسكات المخصّصة لنوعية شعرك، على الأقل مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع، على أن تكون غنية بالعناصر المرطبة والمغذية لشعر صحي ولامع.

 

مقالات ذات صلة