بيع “أرنب” بـ91 مليون دولار في نيويورك

السياسي-وكالات

أعلنت دار مزادات “كريستيز” Christie’s أن تمثال “الأرنب”Rabbit للفنان الأمريكي “جيف كونز” Jeff Koons بيع في مزاد مقابل 91.1 مليون دولار في نيويورك، مسجلا رقما قياسيا لعمل فنان لا يزال على قيد الحياة، ولم يكشف عن هوية مشتري التمثال.

والتمثال المصنوع من الصلب المصقول الذي لا يصدأ يجسد أرنبا ضخما بلا ملامح وجه ويمسك جزرة، وهو الثاني ضمن مجموعة من 3 أعمال صنعها كونز عام 1986، ويبلغ طوله 104 سنتيمترات، ويعد من أشهر الأعمال الفنية في القرن العشرين.

و العمل الثانى معروض فى Broad Foundation, فى لوس انجليس ,اما العمل الثالث فهو فى متحف الفن المعاصر Museum of Contemporary Art فى شيكاغو .

وقد بيع التمثال بسعر يزيد على 20 مليون دولار عن الثمن المقدر قبل المزاد.

وقالت كريستيز إن هذا أعلى سعر يجلبه عمل من صنع فنان على قيد الحياة، متخطيا الرقم القياسي الذي بيعت به لوحة الرسام البريطاني “ديفيد هوكني” David Hockney (بورتريه فنان: مسبح مع شخصيتين) Portrait of an Artist – Pool with Two Figures في نوفمبر/ تشرين الثاني وهو 90.3 مليون دولار.

وكان صاحب العرض الفائز في مزاد بيع تمثال الأرنب، هو تاجر التحف بوب مينوشن، والد وزير الخزانة الأمريكي ستيف مينوشن، الذي كان متواجدا في غرفة المبيعات وقال إنه قام بعملية الشراء نيابة عن عميل.

 

مقالات ذات صلة