فالنسيا يتأهل لدوري أبطال أوروبا

السياسي-وكالات

ضمن فالنسيا المشاركة في الموسم المقبل من دوري أبطال أوروبا بعدما أنهى الدوري الإسباني في المركز الرابع بالفوز اليوم السبت على مضيفه بلد الوليد بنتيجة 2-صفر.

واستغل إسبانيول سقوط أتلتيك بلباو في ملعب إشبيلية ليقتنص المركز السابع ويتأهل لبطولة الدوري الأوروبي بفوزه على ضيفه ريال سوسيداد بنتيجة 2-صفر ولحق إسبانيول بخيتافي وإشبيلية إلى الدوري الأوروبي.

وتعادل خيتافي أمام ضيفه فياريال بنتيجة 2-2 بينما انتصر إشبيلية في ملعبه على بلباو بهدف وسام بن يدر وبذلك يمثل إسبانيا في دوري أبطال أوروبا كل من برشلونة وأتلتيكو مدريد وريال مدريد وفالنسيا بينما يشارك في الدوري الأوروبي خيتافي وإشبيلية وإسبانيول.

وفوز فالنسيا على بلد الوليد هو أفضل استعداد لآخر مباراة له في الموسم والتي سيقارع فيها برشلونة على لقب كأس ملك إسبانيا في 25 مايو.

واختتم فريق أتلتيكو مدريد مبارياته في الدوري الإسباني لكرة القدم لهذا الموسم بالتعادل 2-2 مع مضيفه ليفانتي، خلال المباراة التي جمعتهما اليوم السبت في الجولة 38 الأخيرة.

أنهى ليفانتي الشوط الأول متقدمًا بهدفين نظيفين سجلهما إيريك كاباكو وروجر مارتي سالفادور في الدقيقتين 6 و36، وفي الشوط الثاني، تلقى أتلتيكو مدريد ضربة موجعة بعدها حصل أنخيل كوريا على البطاقة الحمراء في الدقيقة 51.

ولكن لاعبي أتلتيكو مدريد تمكنوا من تعديل النتيجة بتسجيل هدفين عن طريق رودريجو هيرنانديز وسيرجيو كاميلو بيريز في الدقيقتين 68 و79.

ورفع أتلتيكو مدريد رصيده إلى 76 نقطة في المركز الثاني، كما رفع ليفانتي رصيده إلى 44 نقطة في المركز الرابع عشر.

 

مقالات ذات صلة