ملابس السباحة الخيار الأصعب للمرأة

السياسي-وكالات

بدأ الموسم الحار ومعه موسم البحر، ما يجعل المرأة تسارع الى المحلات التجارية لاختيار ملابس السباحة المناسبة، من ناحية الصيحات البارزة وتلك التي تليق بها.
ليس من السهل اختيار ملابس السباحة، إذ لكل سيدة ذوق مختلف عن الاخرى، كما أنّ لكل سيدة جسماً مختلفاً عن الاخرى وبالتالي ما يليق بواحدة قد لا يليق بالاخرى. من هنا ومن المهم على السيدة التعرف على مختلف القصات الموجودة والرائجة لتختار الاجمل لها والأنسب.

قد تختلف الآراء فيما يتعلق باختيار بدلة السباحة، ولكن لذلك معايير على المرأة الاعتماد عليها تحدد كيفية الاختيار. يحدد خبراء الموضة عملية تصنيف جسم السيدة، لتأتي على الشكل التالي، الساعة الرملية، الجسد المستقيم، المثلث المقلوب، الشكل البيضوي وأخيراً الكمثرى. وبدءاً من هذه النقطة تتمّ عملية اختيار ملابس السباحة إذ على السيدة أولاً معرفة شكل جسمها، لتختار القصة المناسبة.

• يعرف الشكل المستقيم على أنه يتماثل الجزء العلوي والسفلي في الحجم ولكنّ الوسط يكون أصغر بدرجة أقل. لذلك يكون الغرض في خلق وهم بوجود منحنيات في الجسم.
من هنا يكمن اختيارك ملابس السباحة المكوّنة من قطعتين وكشاكش في الجزء الأعلى اذ تساعد على خلق مظهر ممتلئ للصدر، كما يمكنك اختيار الكشاكش للجزء السفلي ايضاً. وإذا كنت تفضلين ملابس السباحة ذات القطعة الواحدة يمكنك اختيار واحدة بها فتحات.

• يحدَّد شكل الكمثرى على انه يحمل أردافاً أكبر حجماً من الصدر، وعادةً ما ينحدر الوسط إلى الأسفل وفي العادة يكون من الصعب تقليل الحجم، ولكن في حال اخترت المزيج الصح، تحصلين على مظهر أجمل. إعمدي الى اختيار ملابس السباحة ذات القطعتين ولكن يجب أن تكون حمالة الصدر بها بطانة جيدة أو Push-Up والقطعة الأخرى تكون ذات وسط عالٍ للحصول على المظهر الذي تريدينه. كما يمكنك الاتجاه إلى الأقمشة التي تحتوي على نقوشات الجذابة والحيوية، أو اختاري القطعة السفلية مخططة طولياً، إذ يساعد هذا على تشتيت الأنظار بعيداً من منطقة الوسط.

• تتمثل الساعة الرملية على انه يتماثل الجزءان العلوي والسفلي في الحجم مع وسط محدد بطريقة مثالية.

تعتبر صاحبات هذا الشكل من أكثر النساء حظاً، حيث يليق بهن معظم أشكال وتصاميم ملابس السباحة. ولكن هناك تصاميم معينة تلائمهن أكثر من غيرها. فإذا كنت صاحبة ثنيات ومنحنيات ملحوظة اعتمدي التوب على شكل Bandeau. كما ستبدو ملابس السباحة ذات القطعة الواحدة ولكن المفتوحة من الجانبين الملفتة لتحديد الخصر، وأيضاً ملابس السباحة ذات القطعتين التي تتميز بطبعات وألوان جريئة ستساعدك في إبراز منحنياتك.

• يتميز المثلث المقلوب على أن يكون الصدر بالحجم الكبير أما الأرداف فتكون صغيرة الحجم، والوسط لا يكون محدداً.

• هذا الشكل من أكثر الأشكال صعوبة في التحكم به. بالتالي يكون هدفك الأساسي هنا الموازنة بين الجزئين بملابس سباحة، بحيث تكون مهمتها الأساسية تقليل حجم الصدر وتسليط الضوء على الوسط والأرداف. يمكنك اختيار ملابس السباحة ذات الوسط المرتفع لإضافة بعد إلى الجزء السفلي. أما ملابس القطعة الواحدة التي تتميز بالستايل Slim فسوف تساعدك في تقليل حجم الصدر والظهور بإطلالة أكثر توازناً.

• أما الشكل البيضوي فيتميز بالحجم الكبير للجزء العلوي ويعتبر الوسط أكبر من الصدر والأرداف ولكن تكون الأرداف أصغر بالمقارنة مع حجم الأكتاف.
أهم شيء تبحثين عنه في هذا الشكل هو تقليل حجم الوسط للموازنة بين الأجزاء الأخرى. يمكنك تحويل الشكل البيضوي إلى الساعة الرملية عن طريق التخفّي تحت القصات المختلفة بالاضافة الى وضع كل تركيزك على الجزء العلوي واعطي الإيحاء لوسط مشدود بتفاصيل ذات القصات الضيقة لإطلالة متوازنة.

نصائح سريعة
من جهة أخرى اليك بعض النصائح السريعة التي يمكنك الاستعانة بها لاختيار ملابس السباحة بشكل صحيح.

• إذا كان صدرك كبيراً ينصح باختيار القصّات التي تزينها الأشرطة العريضة، أما إذا كان حجمه صغيراً فإنّ التصاميم المزوّدة بأشرطة رفيعة هي الخيار الأنسب لك.

• إذا كانت معدتك بارزة وأردت إخفاءها تجنّبي ملابس السباحة ذات الخصر المنخفض واختاري تلك المرفقة بسراويل ذات خصر عال أو المؤلفة من قطعة واحدة.

• أما لإخفاء عرض الأوراك، فتجنّبي ملابس السباحة التي تزيّنها الربطات من الأطراف أو تلك المؤلفة من شورت.

• إذا أردت الحصول على ساقين ممشوقتين اختاري ملابس السباحة التي تتألف من سروال عال عند الوركين لأنه يجعل الساقين تبدوان أطول وأنحف.

• في حال كنت تتمتعين بمؤخرة صغيرة ومسطحة، لا تتردّدي في اقتناء سروال منخفض عن الخصر أو مزيّن بالكشكش او النقشات على اختلافها.

• وأخيراً إذا كانت مؤخرتك ممتلئة اختاري ملابس البحر المؤلفة من قطعة واحدة.

 

مقالات ذات صلة