ماكياج العيون والأخطاء الخطرة

السياسي-وكالات

تعاني السيدة في بعض الاحيان من حكّة في عينيها ما يؤدي الى احمرارها وامتلائها بالدموع، وفي معظم الأحيان يكون ذلك نتيجة مستحضرات الماكياج، والطريقة الخاطئة في اعتمادها. وبهدف عدم اقتراف هذه الاخطاء والحد من حساسية العيون جرّاء الماكياج، تعرّفي على أهم أخطاء الماكياج التي تشكّل خطراً على صحة عينيكِ .

• عدم غسل اليدين قبل تطبيق الماكياج: عليكِ أن تدركي أنّ البكتيريا تعيش على أصابع اليد أيضاً، ومن السّهل انتقالها الى الجسم في حال لم يتم غسل الأيدي بشكل جيّد. لذلك لا بدّ أن تحرصي على غسل يديكِ ومنطقة تحت الأظافر جيداً بالصابون قبل وضع الماكياج.

• إستعارة أقلام الكحل من الأصدقاء: من المستحسن عدم استعارة مستحضرات الماكياج لاسيما تلك المتعلقة بالعيون من أصدقائكِ، أو حتى تجربة بعض أقلام الكحل التي تُعرض في المتاجر من دون التأكّد من أن أحداً غيركِ لم يستعملها، وذلك لأنّ جميع المستحضرات التي تلامس كافة تكاوين الوجه قد تحمل فيروسات كثيرة ليست في الحسبان.

• استعمال فراشي ماكياج العيون لوقت طويل: حاولي تنظيف فراشي ماكياج العيون بعد كل استعمال شرط تجفيفها جيداً، فقد تحمل في طياتها أعداداً هائلة من البكتيريا، كذلك من الافضل التخلّص منها كل 3 أو 5 أشهر على الأقل وذلك بحسب الحاجة والإستعمال.

• إختيار مستحضرات طبيعية: من المفيد أن تلجأي أحياناً الى شراء مستحضرات ماكياج مصنّعة بتكاوين طبيعية خالية من المواد الحافظة، الا أنّها في بعض الأحيان تكون عرضة لتتكاثر وتنمو فيها البكتيريا بشكل سريع ما يؤدي الى حساسية العين والتهابها. من هنا اذا قررتِ استخدامها فمن الافضل الإحتفاظ بها في الثلاجة.

 

مقالات ذات صلة