الماكياج المناسب لبشرتكِ

السياسي-وكالات

تختلف طبيعة الجلد من سيدة الى أخرى، إلّا أنّ هناك البشرة الرقيقة والحساسة التي تكون بطبيعتها غير قادرة على تحمّل مستحضرات التجميل العادية بصورة متكرّرة، ما قد يصيبها بالهيجان من جهة، أو يزيد من احتمال ظهور البثور والحبوب عليها من جهة أخرى. ولتفادي هذه المشكلة، يكمن الحلّ باللجوء الى الماكياج الطبي الذي يساهم في الحفاظ على درجة معتدلة من الرطوبة داخل البشرة لتحافظ على جمالها ونضارتها. فما هو وما فوائده؟

الماكياج الطبّي هو عبارة عن مستحضرات تجميلية متخصصة تحتوي بتركيبتها على مجموعة من المكوّنات المدروسة والتي تتلاءم مع جميع أنواع البشرة، وتساهم في علاج مشاكلها وترطيبها، كما أنّها خالية بشكل تام من المواد المضرّة والمسببة للحساسيّة.

من ناحية أخرى، فإنّ الماكياج الطبي يشير الى أنواع مستحضرات التجميل التي تكون خالية تماماً من المواد الكيميائية والعطور والمواد الحافظة والصناعية والبرابين.

كذلك يتمّيز الماكياج الطبّي بأنّه مضاد للأجواء الحارة شديدة الرطوبة. ولأنّ هذه المستحضرات تحتوي على أصباغ صافية بنسبة تفوق الـ 40%، فمن الممكن استخدام كميات قليلة منها لتغطية مساحات كبيرة من البشرة بنتائج سريعة ومذهلة ومثالية.

أمّا في بعض الحالات والمشاكل المتطورة مثل البهاق والندوب البارزة والواضحة التي تسبّب الكثير من الإحراج، فيُنصح باللجوء الى هذا النوع من الماكياج الكفيل بمنع التعرّض لأي نوع من الإلتهابات، إضافة الى تغطية الشوائب بسهولة ومن دون أي أعراض جانبية، علماً أنّه مهما كان نوع المشكلة التي تعاني منها بشرتكِ، فمن المفضّل ترطيب وجهكِ جيداً قبل وضع الماكياج.

وأخيرًا، إذا كنتِ لا تعانين من المشكلات، فإنّ التغيير إلى الماكياج الطبي من الممكن أن يحمي بشرتكِ من التلف، لأنه خفيف جداً وخالٍ من الزيوت، كما أنّه يحمي بفعالية من أشعة الشمس الضارّة.

 

مقالات ذات صلة