تمارين وعادات لإنتفاخ الوجه

السياسي-وكالات

الحفاظ على الجمال والبشرة الشابة الخالية من الشوائب حلم كل إمرأة، سواء من الخدود المنتفخة الى بشرة نضرة ومشرقة، أو تلك الخالية من التجاعيد وعلامات التعب. وتعمد كل سيدة الى محاربة هذه المشكلات التي تواجه بشرتها، كون لا مهرب منها نتيجة الظروف الحياتية والجسدية. ولكن ليس من الصعب الحدّ منها ومحاربتها قدر الإمكان، عن طريق روتين يومي يساعد في الحفاظ على بشرة نضرة وخدود منتفخة.

• تدليك البشرة بالثلج والعسل: يُعتبر العسل من أهم المواد الطبيعية، فهو غني بمضادات الأكسدة، التي تطهّر أعماق البشرة وتحميها من ظهور الرؤوس السود وحب الشباب. ولحماية البشرة من التجاعيد المبكرة، يُنصح بتغميس مكعبات الثلج بالعسل وتدليك البشرة بها يومياً.

• تناول تفاحة يومياً: التفاح يحمي الجسم من الأمراض، بل غناه بالفيتامينات والأسيد الأميني يجعله مضاداً مثالياً للتجاعيد المبكرة والشيخوخة. كما يساهم التفاح في تفتيح لون البشرة وتجديد خلاياها الى جانب التخلّص من ندوبها الداكنة.

• الإستعانة بالبالون المطاط ومحاولة نفخه يومياً: تساهم التمارين في الحدّ من تجاعيد البشرة، ويعمل هذا التمرين على شدّ عضلات الوجه. كل ما عليك فعله هو نفخه وترك خدودك مليئة بالهواء لـ 30 ثانية على الأقل، كرّري هذه الطريقة لعدة مرات متتالية يومياً.

• وصفة الخميرة: وأخيراً، اعتمدي خلطة الخميرة التي تعمل على نفخ الوجه وتجديد خلاياها بالإضافة الى تعزيز عمل الكولاجين على سطح البشرة.

ولتطبيق الخلطة عليكِ إضافة ملعقة كبيرة من الزبادي الى أخرى من الخميرة وماء الورد. أمزجي الخليط وطبّقيه على بشرة وجهكِ يومياً أو لـ3 مرات على الأقل في الأسبوع. بعد 20 دقيقة تخلّصي من القناع بالمياه.

 

مقالات ذات صلة