فيديو-درون صينية لإكتشاف وتدمير مقاتلات F-35

السياسي-وكالات

طور معهد “شنيانغ” الصيني لصناعة الطيران Shenyang Aircraft Design Institute, ابتداء من عام 2012، “درون” UAV ( هجومية) مزدوجة البدن , نفاثة , عالية الإطاقة, يطلق عليه Divine Eagle (النسر الإلهي)، مهمته اكتشاف وتدمير مقاتلات الشبح.

وقد تم تطوير Divine Eagle بناء على طلب من الجيش الصيني، وعلى وجه التحديد للكشف عن الطائرات الأمريكية من طراز F-35 والتي تمتلك الولايات المتحدة 700 طائرة منها.

ووفقا لبيانات المعهد، فإن لدى الدرون الهجومي الجديد، أكبر بحر اجنحة من بين جميع الطائرات المنتجة في الصين اذ يبلغ 40.23 مترا، وحتى الأكبر في عالم الطائرات دون طيار .
و يبلغ طول الطائرة 15.25 مترا و وزن اقلاعها الاقصى 15 طنا , و يمكنها التحليق الى ارتفاع 25 كيلومتر بسرعة 0.8 سرعة الصوت.

والطائرة الجديدة مجهزة بالعديد من المعدات لإكتشاف و تتبع الاهداف الثابتة و المتحركة المحلقة او على الارض , منها رادار الكترونى صفيفى ماسح Active Electronically Scanned Array Radar ثقيل للكشف عن الأهداف و الردار العامل على الترددات متناهية القصر X/UHF من طراز JY-26 و له خصائص فريدة فى اكتشاف و تتبع و تثبيت الاهداف الاستلثية .

ويمكن للطائرة التحليق على ارتفاع شاهق جدا، ما يجعل اكتشافها للأهداف أسهل من الرادارات الأرضية لكون الأخيرة مقيدة بانحناء سطح الكرة الأرضية.

ووفقا لما تم الكشف عنه من بيانات، فإن “الدرون” يمتلك صواريخ جو – جو بعيدة المدى مثل PL-15 و PL-12D و PL-21.

 

مقالات ذات صلة