“خصلة” من شعر بتهوفن للبيع.. وقصة طريفة

السياسي-وكالات

أعلن دار “سوذبي” للمزادات في العاصمة البريطانية لندن، الأربعاء، أن خصلة من شعر المؤلف الموسيقي الألماني الشهير لودفيج فان بيتهوفن ستعرض للبيع في مزاد علني، لافتًا إلى وجود قصة طريفة وراءها.

وقال مدير الكتب والمخطوطات في دار “سوذبي” للمزادات، سيمون ماغوير، إن هذه هي المرة الثانية التي تعرض فيها خصلة من شعر بيتهوفن للبيع في مزاد، لكن هذه المرة الخصلة “كبيرة” وقصها بيتهوفن بنفسه.

ونقلت رويترز عن ماغوير قوله إن قصة هذه الخصلة بدأت عندما طلب عازف البيانو النمساوي أنطون هالم، الذي كان يعزف مع بيتهوفن، من الموسيقار الشهير خصلة من شعره ليعطيها لزوجته.

ووفقًا للقصة المتداولة، أعطى خدم بيتهوفن هالم خصلة من شعر الماعز بدلًا من ذلك.

وأضاف ماغوير: “شعر هالم بغضب شديد لأنه علم أن الخصلة ليست من شعر بيتهوفن، وعاد له فأعطاه بيتهوفن خصلة كبيرة قصها بنفسه من مؤخرة رأسه على قطعة من الورق”.

وأشار إلى أن ألكسندر ويلوك ثاير، مؤلف أول سيرة ذاتية أكاديمية لبيتهوفن، أكد أن الخصلة أصلية.

وقال ماغوير إنه إلى جانب القصة غير المألوفة المتعلقة بالخصلة، أجرى العلماء بعض الفحوصات لها قبل نحو عشرة أعوام، التي أكدت أنها مطابقة للخصلة الأخرى التي أخذت من بيتهوفن وهو على فراش الموت، وبيعت قبل نحو عشرين عامًا.

وباعت دار “سوذبي” خصلات شعر لمشاهير آخرين منهم لورد نلسون وشوبان وموزارت، لكن ما يميز خصلة شعر بيتهوفن هو حجمها الكبير نسبيا.

وعادة يتراوح سعر بيع خصلة شعر أحد المشاهير في المزاد بين 12و15 ألف جنيه إسترليني، لكن ماغوير واثق من أن السعر سيرتفع أكثر في هذا المزاد.

 

مقالات ذات صلة