وداعاً للمسام المفتوحة

السياسي-وكالات

نسبة منخفضة من النساء تعلم ما هي المسام الموجودة في الوجه وما دورها الاساسي. المسام هي عبارة عن فتحات صغيرة في الجلد حول بصيلات الشعر أو الوبر تفرز العرق والزيوت الدهنية وتسمح للبشرة بالتنفس، تصعب رؤيتها بالعين المجردة. هناك نوعان من المسامات، النوع الأول يقوم بإنتاج الزيوت الطبيعية للبشرة والنوع الثاني يقوم بإنتاج العرق. يزداد في بعص الأحيان حجم المسامات، ما يعرض البشرة لنسبة أعلى من الرواسب والزيوت وآثار الماكياج، كما تفسد المسامات المفتوحة مظهر البشرة ما يسبّب الإحراج. فبدلاً من اللجوء إلى العلاجات الكيماوية المضرة، بامكانك الاستعانة بعلاجات طبيعية للحدّ من من المسامات الواسعة.

الألوي فيرا
طبقي القليل من جل الصبار أو الألوي فيرا على كامل البشرة واتركيه طوال الليل. أغسلي وجهك في صباح اليوم التالي حيث سيحافظ ذلك على رطوبة بشرتك ويغلق المسامات الواسعة. كذلك يعمل جل الألوي فيرا على التخلص من زيوت البشرة الزائدة والأوساخ المتراكمة على سطح الجلد. إستخدمي هذه الوصفة لمدة 3 أيام متتالية وستشعرين بالفرق.

خل التفاح
أخلطي ملعقة كبيرة من خل التفاح مع 5 ملاعق من الماء وضعي المزيج في عبوة بخاخ فارغة. إستخدميه كتونر طبيعي ورشي كمية منه على البشرة واتركيه حتى يجف، ثم طبقي الكريم المرطب. هذا يعمل على تقليص المسامات الواسعة ويعمل على موازنة درجة حموضة البشرة PH، ويحارب في الوقت نفسه الإلتهابات.

ماسك بياض البيض
يعمل هذا الماسك الطبيعي على شدّ البشرة والتخلص المسامات الواسعة. فما عليك سوى مزج 1بياض البيض، ملعقتين من الشوفان، وملعقة من عصير الليمون، حتى تحصلي على مزيج متجانس ثم طبقي الخليط على البشرة واتركيه يتفاعل لمدة نصف ساعة. من ثم إغسلي وجهك بالماء البارد. كذلك يمكنك تكرار هذه الوصفة يومياً لثلاثة أيام لنتيجة فعّالة.

 

مقالات ذات صلة