لحماية أظافرك..إحذري هذه الأخطاء

السياسي-وكالات

تقع السيدة في الكثير من الأحيان في أخطاء جمالية كثيرة، وذلك لعدم علمها ما هو الأصح حتى في ما يتعلق بأظافرها، فتتعرض جراء ذلك للتكسر، ما يجعل مظهرها مزعجاً ويؤثر سلباً في طلّتها، كونها جزءاً لا يتجزّأ من إطلالة المرأة. من هنا اليك أبرز الأخطاء التي ترتكبينها بحق أظافرك، ما يحدّ من نموِّها ويؤدي الى هشاشتها.

عدم استخدام القفازات
تستخدم المرأة يومياً منتجات التنظيف بكثرة، من دون ارتداء القفازات، وهي معروفة بغناها بالمواد الكيماوية. وبالتالي، فإنّ تعريض اليدين والأظافر لهذه المنتجات يؤدي الى تكسرها والحدّ من نموها.

إهمال ترطيب اليدين
يعتبر الترطيب خطوة أساسية في روتين السيدة الجمالي على كافة الأصعدة، لذلك اهمال هذه الخطوة يسبب جفاف الجلد المحيط بالأظافر، فيؤدي بدوره الى منع وصول الغذاء اللازم الى أطراف الأصابع، وهذا الأمر يؤثر سلباً على نموّ الأظافر بشكل سليم. لذلك، احرصي يومياً على ترطيب يديك، مع التركيز على أطراف الأصابع.

إتّباع نظام غذائي غير سليم
تؤدي أنواع الأطعمة التي تستهلكينها دوراً كبيراً في صحة أظافرك، فإذا كنت تتبعين نظاماً غذائياً غير سليم، فبالتأكيد ستعانين من مشكلة تكسر الأظافر.

استخدام مستحضرات كيماوية
توجد في الأسواق مستحضرات أظافر غنية بالمواد الكيماوية، تسبب ضرراً كبيراً للأظافر ويحدّ من نموّها، لذلك عند شرائك هذه المستحضرات تأكدي من خلوِّ تركيبتها من الكيماويات، للحفاظ على أظافر صحية وسليمة.

 

مقالات ذات صلة