اختراع.. هكذا تحمي شاشة هاتفك من الخدوش!

السياسي-وكالات

تُعتبر شاشة الهاتف الذكي أكثر الأجزاء عرضة للخدوش والمخاطر، لذلك ينصح الخبراء بحمايتها عبر رقاقة إضافية.

من جهته، ينصح الخبير التقني الألماني يانيك ديغنر بحماية شاشة الهاتف الذكي، خاصةً الموديلات الفاخرة، برقاقة إضافية، للحماية من العملات المعدنية، أو المفاتيح، أو الأشياء الحادة الأخرى.

وتتوفر هذه الرقاقة الواقية من البلاستيك، لكن مع قليل من الحماية ضد الأضرار البسيطة، فضلا عن صعوبات قد تظهر عند التركيب، كما تتوفر هذه الرقاقات الواقية من الزجاج، والتي تثبت بسهولة على الجهاز مع مقاومة أعلى للصدمات، كما أن الأشياء الحادة لا تسبب لها إلا خدوش بسيطة، وبجانب هذا كله تقدم بعض الشركات زجاجاً تصل صلابته إلى 9H وفق مقياس موس للصلابة،صلابة الماس 10H.

ومن جانبه، أوضح الخبير التقني الألماني بلاسيوس كاكوفوسكي أن هناك رقاقات واقية سائلة يتم رشها. وتمتاز هذه الرقاقات بعدم الحاجة لقص الرقاقة، وعدم تكوين أية جيوب هواء تحت الرقاقة. وتتكون هذه الرقاقة الواقية السائلة في الأساس من أكسيد السليكون، والذي يعتبر زجاجا مسالا، وعند رشه على الشاشة يستقر على المواضع الصغيرة غير المستوية، ويمنحها المزيد من الصلابة والمقاومة.

ويعتمد اختيار مادة الحماية المناسبة على درجة الصلابة المرغوبة لرقاقة الحماية. وينصح الخبير التقني الألماني ألكسندر إيموندس بالانتباه لدرجة الصلابة، حيث إن بعض المنتجات المصنوعة من البلاستيك لا توفر إلا درجة صلابة 3H.

مقالات ذات صلة