أسرار الحفاظ على مكياج ثابت طوال اليوم

السياسي-وكالات

عندما يكون جدول أعمالنا مشغولاً، فإن تخصيص لحظات قليلة لتنميق مكياجنا يُعد بمثابة مهمة مستحيلة. لذا إليك بعض النصائح البسيطة للحفاظ على مكياجك من الصباح إلى المساء.

البشرة
حتى لا نحتاج إلى إعادة وضع طبقات من كريم الأساس كل بضع ساعات خلال اليوم، يجب أن نعتني بالبشرة بالطريقة الصحيحة وبالتالي، سنحتفظ بمستحضرات التجميل بصورة ثابتة وأفضل من البشرة الجافة والمرهقة.
كل ما عليك فعله هو تنظيف وجهك صباحاً ومساءً، وتقشيره مرة واحدة في الأسبوع لإزالة خلايا الجلد الميتة وتحسين ملمس البشرة، إلى جانب تطبيق قناع مناسب كلما كان ذلك ممكناً لترطيب عميق للبشرة.

العينان
أما بالنسبة إلى العينين، فنحن ننسى تنظيف الجفنين قبل البدء بتطبيق مكياج العيون، يجب إزالة أيّ بقايا للمكياج على العينين والجفنين والرموش، ثم تطبيق مثبت لظلال الجفون لتهيئة البشرة لتلقّي الألوان. استخدمي الظلال البودرية التي تثبت لفترة أطول من الظلال الكريمية.
أما بالنسبة إلى الماسكارا، فإن اختيار الأنواع المقاومة للماء قد يتسبب بإتلاف رموشك عند إزالتها، لذا، استثمري دائماً في نوع ثمين وطبيعي من علامة كبيرة، وإن كانت جميع الأنواع لا تناسبك أو لا تناسب الطقس الحار في مدينتك، يمكنك استخدام الرموش الصناعية.

الشفتان
مرة أخرى، ننصحك بالاستثمار في أحمر شفاه ثمين من علامة كبرى لضمان جودته، إلى جانب ذلك، استخدمي دائماً قلم التحديد بنفس لون أحمر الشفاه على حدود شفتيكِ، ثم طبّقي أحمر الشفاه إن أمكن باستخدام فرشاة، أزيلي الزائد باستخدام المنديل الورقي، بعدها ضعي طبقة خفيفة من البودرة، ثم طبقة ثانية من أحمر الشفاه. أنهي بطبقة من الغلوس لتأثير أكثر روعة.

مقالات ذات صلة