ساري مدربًا لـ«يوفنتوس» لثلاثة مواسم مقبلة

السياسي-وكالات

تعاقد نادي يوفنتوس الإيطالي، رسميًا مع المدير الفني ماوريتسيو ساري؛ لتدريب الفريق الأول لكرة القدم بنادي «السيدة العجوز»، بدءًا من الموسم المقبل.

وأعلن النادي الإيطالي، اليوم، تعيين ساري مدربًا جديدًا للفريق بعد مفاوضات مكثفة ومعقدة طوال الأيام الماضية مع المدير الفني وناديه السابق تشيلسي.

ويخلف ساري ماسيمليانو أليجري في القيادة الفنية ليوفنتوس، الذي غادر الشهر الماضي قلعة «السيدة العجوز»، وأعلن ابتعاده عن التدريب الموسم المقبل للحصول على راحة.

وعبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، نشر نادي تشيلسي الإنجليزي، رحيل المدرب الإيطالي لتدريب يوفنتوس وفسخ عقده بناء على طلب المدير الفني.

وأوضحت مارينا جرافوتيسكايا، مديرة تشيلسي، أن ساري أوضح بعد نهائي الدوري الأوروبي حاجته للعودة لإيطاليا ليكون قريبًا من عائلته ووالديه للاعتناء بهما.

ومن جانبه، أعلن النادي الإيطالي عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، تعيين ساري بعقد حتى الثلاثين من يونيو 2022.

ووقع مدرب نابولي السابق عقدًا مع البيانكونيري لثلاثة مواسم مقبلة، وسيتقاضى سبعة ملايين يورو موسميًّا بحسب مراسل «جول» في تورينو.

ووفق تقارير صحفية، فإن الصفقة تمت بفضل لقاء المدير الرياضي ليوفنتوس فابيو باراتيتشي مع مارينا جرانوفسكايا، المدير التنفيذي لتشيلسي، وموافقة الأول على دفع ناديه تعويضًا في حدود الثلاثة ملايين يورو.

ساري قاد تشيلسي في موسمه الوحيد بإنجلترا إلى التتويج بلقب الدوري الأوروبي والحلول ثالثًا بالبريميرليج، والتأهل لدوري أبطال أوروبا.

 

مقالات ذات صلة