اردوغان وتميم ينعيان مرسي

السياسي – وكالات – نعى الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الرئيس المصري الأسبق، محمد مرسي، الذي توفي اليوم الاثنين جراء إصابته بنوبة إغماء في جلسة محاكمة له.

وقال أردوغان، تعليقا على وفاة مرسي: “أدعو الله أن يرحم شهيدنا”.

من جهته قدم امير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد تعازيه للشعب المصري

وكتب آل ثاني، في تغريدة نشرها على حسابه الرسمي في موقع “تويتر”: “تلقينا ببالغ الأسى نبأ الوفاة المفاجئة للرئيس السابق الدكتور محمد مرسي.. أتقدم إلى عائلته وإلى الشعب المصري الشقيق بخالص العزاء.. إنا لله وإنا إليه راجعون”.

الولايات المتحدة

اعلنت واشنطن انها سمعت من وسائل اعلامية عن وفاة محمد مرسي وقالت ان لا تعليق على الخبر

هيومن رايتس ووتش

قالت منظمة “هيومن رايتس ووتش”، الإثنين، إنّ وفاة الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي، إثر نوبة قلبية خلال جلسة محاكمته في قضية تخابر “أمر فظيع لكنها متوقعة”.

جاء ذلك في تغريدة لسارة ليا ويتسون، رئيسة قسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالمنظمة، حيث وصفت مرسي بأنه “الرئيس الوحيد المنتخب ديمقراطيًا في مصر”.

وأضافت: “الوفاة أمر فظيع، لكنها متوقعة تماما نظرًا لفشل الحكومة (المصرية) في توفير الرعاية الطبية الكافية له (مرسي)، أو الزيارات العائلية اللازمة”.

كما أشارت “ويتسون” أن “هيومن رايتس ووتش” كانت بصدد الانتهاء من تقرير حول الحالة الصحية للرئيس الأسبق محمد مرسي، دون مزيد من التفاصيل.

وتابعت متسائلة: “أريد أن أعرف لماذا يموت الكثير من الناس -مثل الرئيس الأسبق في مصر مرسي في السجن. إليكم كابوس سجون البلاد”.

مقالات ذات صلة