هكذا تختارين الكونسيلر

السياسي-وكالات

سواء كنتِ من محبّات الماكياج أم لا، فالنسبة الأكبر من النساء لا يتخلَين أبداً عن اعتماد الكونسيلر يومياً، لإخفاء الهالات السوداء وعيوب البشرة، بالاضافة الى إضفاء إشراقة على بشرتهن. من هذا المنطلق أضحى الكونسيلر من المستحضرات الأساسية لدى كل سيدة، وخلال عملية تطبيق الماكياج . في المقابل تقع السيدة في خطأ شائع حيال اختيار اللون والتركيبة الخاطئة غير المناسبين للبشرة. من هنا تعرّفي على أبرز النصائح في هذا الاطار.

لون البشرة
• البشرة السمراء: إختاري اللون البرتقالي الأفتح بدرجتين من لون بشرتكِ الطّبيعية، ويمكنكِ أيضاً اعتماد التدّرج الأصفر، على أن يكون أفتح بدرجة واحدة فقط من لونكِ الطّبيعي.
• البشرة البيضاء: إختاري لون البيج الفاتح، على أن يكون أفتح بدرجة واحدة فقط من لون بشرتكِ. وفي حال كنتِ من اللواتي يعانين من الهالات السوداء والتصبّغات، من الافضل وضع أحمر شفاه باللون الأحمر، قبل اعتماد الكونسيلر، مما سيحدّ منها.
• البشرة الحنطية: إعتمدي اللون البيج الأفتح من لون بشرتك العادية بدرجتين في الشتاء، أما في الصيف فاختاريه أفتح بدرجة واحدة فقط.
– البشرة الصفراء: لصاحبات البشرة الصفراء غير الملوّنة، يُنصح باختيار لون كونسيلر بيج مائل الى الوردي، ما يساعدكِ على إخفاء الهالات السوداء ومنح البشرة قليلاً من الحيوية والحياة. اختاريه أفتح بدرجة واحدة فقط من لون بشرتكِ.

نوع البشرة
• البشرة الجافة: إختاري التركيبة السائلة حتى في فصل الصيف كي لا يبرز مظهر التقشر الى العلن، وأضيفي القليل من البودرة في حال تعرّضكِ للرطوبة العالية.
• البشرة الدهنية: اختاري التركيبة المتماسكة التي تمتصّها البشرة ولا تسيل، ولا تنسي أن تضيفي دائماً البودرة الحرة كي تمنعيها في الصيف من السيلان.
• البشرة المختلطة: طبّقي التركيبة الكريمية التي تحافظ على ليونة الجلد، ولا تنسي أن تضعي طبقة بسيطة من البودرة الحرة حفاظاً على إطلالتك ومنعاً لسيلان التركيبة.

 

مقالات ذات صلة