فنزويلا تفرض التعادل على البرازيل في كوبا أمريكا..فيديو

السياسي – وكالات – فرض منتخب فنزويلا التعادل السلبي على نظيره البرازيلي المضيف، فجر الأربعاء، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى لكوبا أميركا 2019.

وكانت الفرصة قائمة أمام المنتخب البرازيلي، الساعي إلى تعويض خيبة سقوطه المدوي على أرضه في مونديال 2014 حين خسر في نصف النهائي أمام ألمانيا 1-7، لحجز بطاقته إلى الدور ربع النهائي بعد أن فاز في الجولة الأولى على بوليفيا 3-صفر.

لكن حكم المباراة التشيلي خوليو باسكونان وتقنية الفيديو “في إيه آر” كانا نجمي اللقاء بامتياز بعد أن تدخلا لإلغاء ثلاثة أهداف للمنتخب المضيف الذي غادر الملعب في سالفادور دي باهيا وسط صافرات الاستهجان من جمهوره.

ورغم هذا التعثر، فلا يزال المنتخب البرازيلي الذي أقصي من الدور الأول في النسخة المئوية عام 2016، في صدارة المجموعة بفارق الأهداف عن البيرو التي أجبرت أيضا على التعادل السلبي مع فنزويلا في الجولة الأولى، لكنها عوضت الثلاثاء بعدما حولت تخلفها أمام بوليفيا بهدف لمارسيلو مورينو (28 من ركلة جزاء)، الى فوز 3-1 بفضل باولو غيريرو (45) وجيفرسون فارفان (55) وإديسون فلوريس (6+90).

وضمنت البرازيل والبيرو إنهاء دور المجموعات في المركز الثالث على أقل تقدير، علما بأنه يتأهل إلى ربع النهائي صاحبا المركزين الأولين في كل من المجموعات الثلاث، وأفضل منتخبين في المركز الثالث.

وستكون الجولة الأخيرة المقررة السبت حاسمة لتحديد بطل المجموعة، إذ تتواجه البرازيل مع البيرو في ساو باولو، فيما تلعب فنزويلا مع بوليفيا في مباراة هامة جدا للمنتخبين الطامحين للحصول على مركز الثالث وفرصة العبور إلى ربع النهائي أيضا.

مقالات ذات صلة