شعرٌ ناعم بهذه الوصفات

السياسي-وكالات

تَستعين السيدة ببلسم الشعر، باعتبار أنّه يجعل الشعر صحياً وناعماً ولامعاً، في حين أنّه قد يكون العكس، حيث يحتوي بلسم الشعر على مادة السيليكون، التي تمنع الرطوبة من الوصول إلى جذور الشعر، ما يجعل أطرافه جافة ومتقصّفة مع الوقت.

في المقابل، يمكنكِ الاعتماد على خيارات أخرى لشعر صحي ولامع، مثلاً مادة الجيلاتين، التي تحتوي على مادة بروتين الكيراتين، فتغلّف الشعر وتجعله قوياً، كما أنّه يعالج المناطق المتضرّرة في الشعر، ويعمل على تغذيته من الجذور حتى الأطراف، ويكسبه لمعاناً وقوة. كذلك يعتبر الجيلاتين من العلاجات لصاحبات الشعر المجعّد أو المموج، لأنّه يساهم في تنعيمه وتخفيف تطايره. ويحسّن من كثافة وحجم الشعر ويقوّيه، وينعّم الاطراف المتقصّفة.

من هنا إليكِ كيفية تحضير وتطبيق ماسك الجيلاتين لتجربة ناجحة وشعر لامع باستخدام ملعقة كبيرة من بودرة الجيلاتين، مع 1/3 كوب ماء، وملعقة صغيرة من خل التفاح، وملعقة صغيرة من العسل.

طريقة التحضير:

•ضعي السائل في طنجرة، أضيفي بروية ملعقة كبيرة من بودرة الجيلاتين الى 3/1 كوب ماء، مع التحريك المستمر لمنع تكوّن التكتلات، وذلك على نار خفيفة، وعند بدء البخار بالتصاعد أزيلي المزيج. دعي الخليط يبرد قليلاً، ثم أضيفي إليه العسل والخلّ وأيّاً من المكونات الاختيارية مثل حليب جوز الهند، الأعشاب، الزيوت الطبيعية وغيرها.
طريقة الاستخدام:
• أقسمي شعركِ النظيف والمبلّل إلى قسمين، ثمّ طبّقي المزيج الدافئ على كل قسم من الجذور حتى الأطراف، على أن تطبّقي كمية مقبولة من الخليط حتى لا يصبح شعرك خشناً وقابلاً للتكسر.
• أتركي ماسك الجيلاتين على شعرك لمدة 10 إلى 30 دقيقة.
• إذا كنتِ تنوين تركه لمدة أطول من 10 دقائق، من الأفضل تغطية رأسك بغطاء بلاستيكي حتى لا يجف الماسك.
• إغسلي شعرك بعدها بالشامبو والبلسم كالمعتاد، واتركيه يجفّ طبيعياً من دون استخدام الحرارة.

 

مقالات ذات صلة