ميزانية «ميلان» تهدد مشاركته في البطولات الأوروبية

السياسي-وكالات

تتوالى المصائب على الميلان، آخرها ما اضطره لإبلاغ «يويفا» بعدم المشاركة في الدوري الأوروبي الموسم المقبل.

 

وقالت صحيفة «كوريري ديلاسيرا» الإيطالية، إن الميلان لا يريد المشاركات الأوروبية؛ بسبب ميزانية النادي وقوانين اللعب المالي النظيف.

وأضافت الصحيفة أن عدم تأهل ميلان للدوري الأوروبي يفتح الباب لمزيد من الوقت؛ لتنظيم ميزانية النادي لتتناسب مع قوانين اللعب المالي النظيف.

وكان الاتحاد الأوروبي قد أوقف التحقيق مع ميلان بشأن خسائر الميزانية والتي قد تمنعه من المشاركة الأوروبية لحين صدور قرار المحكمة الرياضية «كاس» منعًا لتكرار ما حدث الموسم الماضي.

وأكدت الصحيفة الإيطالية أن موقف ميلان يسهم في الهروب من العقوبات التي قد تُوقع عليه من الاتحاد الأوروبي؛ بسبب الخسائر في الفترة بين 2015-14، و2017-18.

وإذا وافق الاتحاد الأوروبي على طلب الروسونيري، سيشارك تورينو في الدوري الأوروبي بدءًا من الدور التمهيدي إلى جانب تأهل روما مباشرة لدور المجموعات من المسابقة، وسيصدر الاتحاد الأوروبي قراره بشأن موقف ميلان اليوم الأربعاء.

الاتحاد الأوروبي في الصيف الماضي كان قد أصدر قرارًا باستبعاد ميلان من المشاركة الأوروبية؛ بسبب الخسائر المالية، قبل أن تستأنف إدارة الروسونيري ضد قرار يويفا عبر المحكمة الرياضية، ويشارك في نسخة 2017-2018.

 

مقالات ذات صلة