النظّارات الشمسيّة… موضة لا تزول

السياسي-وكالات

قطعة صغيرة تستطيع تبديل إطلالة بأكملها، فكيف إذا كانت النظارات الشمسية؟
من المعروف انّ الاكسسوارات تضيف على اطلالة السيدة كثيراً من السحر والأناقة، كما انها قادرة على تحويل الاطلالة من كلاسيكية الى عصرية وحيوية.

تتبدّل الاكسسوارات بين الموسم والآخر، فيما يظل البعض منها رائجاً في كافة المواسم والسنوات، حتى مع تبدل الصيحات. من الاكسسوارات الاكثر استخداماً خلال فصل الصيف هي النظارات الشمسية. تعتبر النظارات الشمسية لافتة، خصوصاً عند اختيار تلك النظارات غير التقليدية من ناحية الشكل واللون. برزت في السنوات الأخيرة النظارات الجريئة التي تتمتع بشكل غريب وألوان غير كلاسيكية، اذ طغى اللون الاصفر والاخضر والاحمر والارجواني وحتى البرتقالي وغيرها من الالوان، وذلك بعد أن اعتدنا على اعتماد النظارات باللون الاسود أو البني.

من هنا اليك أبرز صيحات نظارات الشمس لهذا الموسم، فلا تترددي في اختيار ما يناسبك لإطلالة اكثر حيوية تضيفك جرأة وجمالاً.

النظارات العصرية التي تغطي العين من الجانبين
برزت هذه النظارات من العام الماضي في دور الأزياء، وهذا العام كانت مكتسحة بشكل أكبر، حيث شوهدت من قبل العديد من العلامات التجارية العالمية.

وتعتمد هذه النظارة على تغطية عيني المرأة من كل الجهات، وتكون بسحبة عريضة تغطيهما من الجانبين، بألوان عصرية وإطار على النظارة من فوق فقط، كدرجات النيون اللافتة للنظر.

النظارات الرياضية
يؤدي اعتماد هذا الكادر الى إشعار المرأة بالحرية والتحرّر. كما يمكنها أن تكون أصغر حجماً قليلاً من النظارات التي تغطي العينين من الجانبين، والتي تناسب وجه المرأة الصغير والدائري.

إطارات منقوشة
برزت العديد من الصيحات والاتجاهات التي يعتمد النقشات فيها، بالتالي ليس من المستبعد أن تطال النظارات الشمسية أيضاً. وبدورها أبرز الماركات العالمية اعتمدت هذه الصيحة، اذ بإمكان السيدة أيضاً إكمال زيها وملابسها المنقوشة، بالنظارات أيضاً وتحصل بالتالي على اطلالة عصرية.

النظارات بالإطار الأحمر
يحمل اللون الاحمر الكثير من التعابير والمشاعر، ويعبر تحديداً عن جرأة المرأة وتحررها. وبالتالي كان من الطبيعي اعتماده كلون أساسي للنظارات الشمسية، مع عدسات ملوّنة أو كلاسيكية، بأشكال مختلفة.

النظارات المثلثية
لم تخلُ النظارات الشمسية من الاشكال الهندسية، وبعد سيطرة النظارات المربعة والدائرية على عالم موضة النظارات السنوات الماضية، ولأنّ هذا الموسم كان مختلفاً بشكل كبير، يمكنكِ اعتماد الإطار المثلثي بألوان ناعمة.

 

مقالات ذات صلة