هنية يطالب ملك البحرين بعدم عقد “ورشة المنامة”

السياسي – وكالات – طالب رئيس المكتب السياسي إسماعيل هنية، ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، باتخاذ موقف جرئ، وإلغاء ورشة البحرين التي تنوي الولايات المتحدة عقدها نهاية الشهر الجاري في المنامة.

وقال هنية في لقاء مع الصحفيين الأجانب في غزة، إن ورشة البحرين ضمن الجهود الأمريكية والإسرائيلية لتدمير المشروع الوطني الفلسطيني، فواجهتها اقتصادية، لكن مضمونها سياسي.

وأضاف: “لا نعرف بنود صفقة القرن حتى الآن، لكن ما يجري على الواقع مؤشرات بأن هذه الصفقة تدمر المشروع الوطني، ونحن لا يمكن أن نقبل بها أو نتعامل معها”.

وفيما يتعلق والتفاهمات الأخيرة مع الاحتلال قال، “الحركة اجتهدت في كل الاتجاهات لكسر حصار غزة وصولا إلى التفاهمات التي جرت برعاية مصرية أممية قطرية، لكن للأسف حتى الآن لم يشعر المواطن الفلسطيني بثمرة هذه التفاهمات”.

وأضاف: “التفاهمات التي أبرمت مع الاحتلال برعاية مصرية وقطرية وأممية دخلت مربع الخطر بسبب تباطؤ وتلكؤ الاحتلال في تنفيذ بنودها”.

وشدد على أن الاحتلال حتى الآن لم يوفر حرية الحركة عبر المعابر، ويتعامل بابتزاز في مساحة الصيد، ويعيق مشاريع الكهرباء، ومشاريع التشغيل وبناء المناطق الصناعية، ويفرض قيودا شديدة على دخول الأموال إلى غزة.

مقالات ذات صلة